مفاجأة مدوية قد تبعد زيدان عن مهمة تدريب فرنسا

زين الدين زيدان

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، كواليس عقد ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الذي سينتهي بنهاية شهر ديسمبر الجاري، مشيرة إلى أنه ربح 3 ملايين يورو هذا العام من راتبه الشهري والمكافآت وكذلك نسبته من حقوق الصورة.

وبينت الصحيفة الفرنسية أن الراتب الأساسي لديشامب في عقده الحالي، زاد إلى 2.5 مليون يورو.

وذكرت أنه من المتوقع أن يلتقي رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لو جريه وديشامب في يناير المقبل، للتفاوض حول توقيع عقد جديد، من المحتمل أن يستمر حتى كأس العالم المقبل 2026.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن المدير الفني لمنتخب فرنسا يحصل على 22 ألف يورو عن كل مباراة، نسبته من حقوق الصورة، مثله مثل لاعبي الفريق، ما يعني أنه حصل على 220 ألف يورو، لأن منتخب فرنسا يلعب 10 مباريات كل عام.

ولفتت الصحيفة أيضا إلى أن تأهل منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم 2022، من شأنه أن ينعش مكاسب ديدييه ديشامب، حيث سيحصل على 290 ألف يورو، نسبته من مكافأة مالية قدرها 8.47 مليون يورو سيحصل عليها اللاعبون والجهاز الفني.

وفي وقت سابق، تحدثت تقارير صحيفة عن اقتراب تولى زين الدين زيدان، المسؤولية الفنية لمنتخب فرنسا، بدلا من ديشامب، وجاء ذلك عقب خسارة المنتخب الفرنسي في نهائي "قطر2022" أمام الأرجنتين، والاتهامات التي طالت المدرب ديشامب بإقصاء كريم بنزيما من المونديال، وأنه تسرع في قرار استبعاد اللاعب من معسكر فرنسا قبل البطولة.

وخسر منتخب فرنسا لقب كأس العالم 2022 في المباراة النهائية بعد الخسارة أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح (4-2) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 على ملعب لوسيل يوم الأحد.

المصدر : وكالة سوا - روسيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد