رسميًا.. كشف حقيقة فرض ضرائب جديدة على الألبسة في الأردن

ملابس

كشف نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية سلطان علان، اليوم الأربعاء 21/12/2022 حقيقة فرض ضريبة جديدة على الألبسة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتناقلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول فرض ضرائب جديدة على الملابس، وهو ما نفاه علان.

ونفى سلطان علان، صحة الأخبار المتداولة بشأن فرض ضريبة جديدة على الألبسة في الأردن، لافتًا إلى أنها "إشاعة غير معروفة المصدر".

وقال بوكالة الأنباء الرسمية "بترا": "انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية إشاعة غير معروفة المصدر مفادها فرض ضريبة جديدة على الألبسة"، مُشيرًا إلى أن النقابة تعمل كل جهدها لتخفيض ضريبة المبيعات على الألبسة والأحذية؛ لأنها من السلع الضرورية، وكذلك الأقمشة باعتبارها مدخلات إنتاج تدعم تنافسية الصناعة المحلية.

وتابع، أن النقابة تعتبر نشر الإشاعات يضر بمصلحة المواطنين والقطاع التجاري والاقتصاد الوطني الذي يعيش صعوبات كثيرة، داعيًا رئيس النقابة المواطنين، إلى عدم تناقل وتداول مثل هذه الشائعات، والحرص على تلقي المعلومة من مصادرها الرسمية.

من جانبه، نفى الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة لموقع "خبرني"، حدوث أي تغيير في الضرائب على جميع أنواع الملابس والسلع، لافتًا إلى عدم وجود نية لفرض ضرائب إضافية على الملابس بمختلف أنواعها.

المصدر : وكالة سوا - وكالة بترا - موقع خبرني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد