ما هي توقعات أسعار الدولار خلال العام القادم 2023 ؟

الدولار الامريكي 2023

هل ينخفض الدولار أم يرتفع خلال العام القادم 2023 - تدور الأنظار حالياً نحو العملة الأميركية " الدولار" ومصيرها خلال عام 2023.

يتوقع خبراء بعدم قدرت الدولار على استكمال مساره الصعودي، حيث يرى محللون أن مسارات أسعار الفائدة الأميركية تبدو أقل قوة في العام الجديد وهو ما سيتسبب بتراجع الدولار.

ويقول الخبير والباحث المالي الدكتور نبيل أبو ناضر، إن التصريحات التي أدلى بها رئيس الفيدرالي الأميركي جيروم باول بعد اجتماع رفع الفائدة الأسبوع الماضي، أجهضت توقعات تراجع الدولار في 2023، مشيراً إلى أن باول أكد أن الفيدرالي لن يهدأ إلا حتى يتأكد من انخفاض التضخم بشكل مستدام إلى مستوى 2 بالمئة.

وبحسب أبو ناضر فإن تركيز باول على عبارة "انخفاض التضخم بشكل مستدام"، أعطت إشارات واضحة على أن مسار رفع الفائدة الأميركية قد لا ينتهي العام المقبل كما توقع البعض.

وأشار أبو ناصر إلى أن الخطوات المتشددة للفيدرالي في محاصرة التضخم، ستعطي قوة للدولار كملاذ آمن يحظى باهتمام المستثمرين في 2023، دون استبعاد احتمال أن يشهد العام الجديد مفاجآت تنعكس مزيد من القوة على الدولار مثل رفع الفائدة إلى مستويات تفوق تلك المحددة سابقاً.

ورأى أبو ناضر أنه طالما لم يتم بعد حسم معركة التضخم، فإن الوضع سيكون لمصلحة الدولار مدعوماً من قرارات رفع الفائدة.

في الوقت الذي لن تتمكن فيه أوروبا التي تعاني من ذيول الحرب الروسية الأوكرانية من مجاراة أميركا بمستويات رفع الفائدة وهذا ما سيكون أيضاً لمصلحة الدولار.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد