أوامر إخلاء لمحال تجارية في الطيرة وتهديد بفرض غرامات باهظة

أوامر إخلاء لمحال تجارية في الطيرة

سلمت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء، أوامر إخلاء خلال 30 يوما لأصحاب محال تجارية في مدينة الطيرة في أراضي 48، بذريعة البناء على أراض غير مخصصة للتجارة.

وسلم مندوبو اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في لواء المركز بتسليم أصحاب محال تجارية أوامر إخلاء تمهلهم 30 يوما لتنفيذ الإخلاء، وهددت السلطات بإخلائهم بالقوة إذا لم يستجيبوا لأوامرها، وبفرض غرامات مالية باهظة عليهم، ما لم ينفذوا الإخلاء خلال المهلة المحددة.

وتسببت هذه الخطوة بحالة غضب لأصحاب المحال التجارية، وتوجهوا إلى بلدية الطيرة صباح اليوم، للضغط على الإدارة بهدف توفير حلول فورية ومنع تنفيذ أوامر الإخلاء.

وكانت السلطات الإسرائيلية سلمت، قبل نحو عام، أكثر من 100 أمر إخلاء لأصحاب محال تجارية في الطيرة، بذريعة أن الأراضي التي بنيت عليها المحال التجارية مُعرّفة بأنها أراض زراعية وليست تجارية.

وخاض أصحاب المصالح في حينه نضالا بالتعاون مع القوى الشعبية في الطيرة، من خلال تنظيم وقفات احتجاجية متتالية، حتى تم التوصل لاتفاق مؤقت يقضي بتجميد أوامر الإخلاء حتى إشعار آخر.

وقال أحد أصحاب المحال التجارية في الطيرة، سائد منصور: إن "السلطات الإسرائيلية عادت إلينا بعد الانتخابات وهذا ما كنا نخشى منه، والاتفاق الذي كان في حينه يقضي بالتجميد المؤقت ما كان إلا مجرد تخدير".

20221221102128.jpg

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد