خلال الاستقبال الملكي.. أمهات المنتخب المغربي يخطفن الأنظار

أمهات لاعبي المنتخب المغربي

منتخب المغرب - في مشهد مؤثر من قبل الملك المغربي محمد السادس، حظيت أمهات لاعبي المنتخب المغربي باستقبال مؤثر داخل القصر الملكي بمعية أبنائهم "أسود أطلس" الذين وصلوا البلاد أمس الثلاثاء، بعد أداء مشرف وتاريخي بوصولهم إلى نهائي كأس العالم 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي.

وكشف الديوان الملكي أن الاستقبال الذي خصصه العاهل المغربي الملك محمد السادس للاعبي المنتخب المغربي، برفقة بأمهاتهم، جاء تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن.

وأوضح أن هذا الاستقبال يأتي تعبيرا عن المكانة الخاصة التي يوليها الملك للمرأة المغربية، باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عموما، كما يعكس عناية العاهل المغربي بالشباب، والاهتمام الخاص الذي يوليه الملك لقطاع الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا.

19.jpg
 

حضور لافت لأمهات اللاعبين

ورصدت عدسات المصورين أمهات اللاعبين، وهن يتبادلن أطراف الحديث مع العاهل المغربي، بينما كن يلتقطن صورا تذكارية معه.

وقال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن الأمهات خطفن الأنظار في القصر الملكي بحديثهن الودي مع الملك محمد السادس والروح المرحة التي تمتعن بها.

وكانت والدة المغربي بلال الخنوس، قد أكدت أن الملك محمد السادس أمر بدعوة أمهات جميع اللاعبين لحضور حفل استقبال بعثة المنتخب الوطني المغربي القادمة من قطر.

وقالت كريمة الخنوس في تصريح صحافي: "إن الملك محمد السادس أصرّ على حضور أمهات اللاعبين لحفل استقبال المنتخب الوطني المغربي".

وأضافت: "الملك أصرّ على حضور أمهات اللاعبين، هذه التفاتة طيبة جداً منه، وربما أتمكن من التقاط صورة معه".

الملك يكافئ المنتخب المغربي

ووشح الملك المغربي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب المغربي الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، بأوسمة ملكية.

وقام أيضا بتوشيح لقجع ووليد الركراكي بوسام العرش من درجة قائد، كما وشح بوسام العرش من درجة ضابط، لاعبي المنتخب المغربي، السادة غانم سايس، وياسين بونو، وأشرف حكيمي، ونصير مزراوي، وسفيان أمرابط، ونايف أكردوحكيم زياش، وعز الدين أوناحي.

في ذات السياق، قدم محمد السادس الشكر والتقدير للعمل الاستثنائي الذي قدمه كافة أعضاء الطاقمين التقني والطبي للمنتخب المغربي، وقام بتسليمهم أوسمة ملكية.

وكانت الطائرة التي تقل المنتخب قد حطت الرحال بمطار الرباط - سلا، قادمة من الدوحة بعد المشاركة في كأس العالم 2022، وكان في استقبالها مسؤولون وأهالي اللاعبين، وانتقلت عبر شوارع الرباط.

مئات الآلاف في استقبال "أسود أطلس"

واحتشد مئات الآلاف من المغاربة لاستقبال منتخب بلادهم العائد من قطر، بعد حصوله على المركز الرابع ببطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث أشعلوا الألعاب النارية ولوحوا بالأعلام، تحية للاعبين الذين استقلوا حافلة مكشوفة وهم يرتدون البدلات الرسمية وربطات العنق تحت حراسة أمنية مشددة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان، إنها خصصت بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة، حيث خصص أمن العاصمة الرباط أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوات العمومية لتأمين الطرق والممرات التي سلكتها حافلة المنتخب المغربي.

وأقيمت كأس العالم 2022 في قطر، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، مما يجعلها أول بطولة كأس عالم تقام في الوطن العربي والعالم الإسلامي والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وأصبح المنتخب المغربي أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى الدور قبل النهائي من كأس العالم، ليصنع الفريق الملقب بأسود الأطلس التاريخ في أول نسخة تقام منافساتها على أرض عربية.

morocco-arrival1.jpg


18-1.jpg


16-1.jpg


15-2.jpg


14-3.jpg


13-3.jpg


12-8.jpg


11-7.jpg


9-8.jpg


4-51.jpg
 

7-18.jpg


3-69.jpg


2-86.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد