حفلات رأس السنة 2023 في إسرائيل

رأس السنة 2023

حفلات رأس السنة 2023 في اسرائيل، بدأ العد التنازلي لنهاية العام الحالي 2022م وبداية السنة الجديدة 2023م، حيث يستعد المواطنين للاحتفال برأس السنة، والتي تبدأ مع ليلة الأحد الأول من يناير 2023.

فقد أعلنت العديد من الفرق عن إقامة الحفلات الترفيهية في عدد من المدن الفلسطينية المحتلة و في قاعات الاحتفال المختلفة.

حفلات رأس السنة 2023 في اسرائيل

يتواجد في اسرائيل أكثر من مليوني فلسطيني عربي من مختلف الديانات الإسلامية والمسيحية، حيث يحتفل هؤلاء برأس السنة 2023 الميلادية.

أعلنت عدة فرق فنية وغنائية عن مواعيد حفلاتها الفنية بمناسبة رأس السنة 2023، ومنها .

حفلة في قاعات الرابية معليا: للفنانين "عزو ريان، فؤاد قزامل، يونس الاسمر، نورس الحنين" وذلك مساء الجمعة 31/12/2022 الساعة الثامنة مساءً برسوم 300 شيكل للتذكرة.

تبدأ فعاليات الاحتفال بالسنة الميلادية 2023، عشية رأس السنة الميلادية الجديدة 2023، حيث تقام الاحتفالات والمهرجانات الغنائية والمسرحية والكثير من العروض الترفيهية، ويتم تبادل صور الاحتفالات بالسنة الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ليلة رأس السنة 2023 عند المسيحيين في اسرائيل

تعتبر ليلة رأس السنة 2023 هي إجازة رسمية للكثير من الدول العالم، وتصادف ليلة رأس السنة 2023 من التقويم الميلادي الأول من يناير، ويعتبر يوم ذات دلالة دينية، بالنسبة للمسحيين، وتتمثل المناسبة الدينية عندهم كالتالي:

يتم الاحتفال بهذا اليوم، كمناسبة دينية عند المسيحيين، ذلك لأنه يصادف ذكرى ختان يسوع، بالنسبة للكنيسة اللوثرية، والكنيسة الإنجليزية، أما بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية، والكنيسة الرومانية، فإنهم يحتفلوا بهذا اليوم، بذكرى مريم والدة الإله.

حتى في الدول التي لا يشكل المسيحيون فيها غالبية السكان، مثل إسرائيل، يجري الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة.

ويجرى الاحتفال بهذه المناسبة لدى قسم من الجمهور العلماني حتى منذ ما قبل قيام الدولة، وقد ازدادت شعبية هذه الاحتفالات لدى الجمهور الإسرائيلي مع مرور الوقت.

وكما في كل العالم لا تحمل احتفالات العام الجديد أي طابع ديني وإنما طابعا احتفاليا رمزيا يدعو الى التفاؤل بافتتاح صفحة جديدة.

اما بالنسبة للمسيحيين الذين يبلغ تعدادهم في إسرائيل 170 الف نسمة فيتم الاحتفال به بكل حرية كما يتمتع الموظفون المسيحيون بيوم إجازة مدفوعة الأجر، كما يحظون في ليلة العيد بيوم عمل قصير في الدوائر الحكومية كما هو الحال بالنسبة لجميع المحتفلين في اعيادهم.

اعتاد الإسرائيليون الاحتفال برأس السنة الجديدة بعدّة طرق: حفلات، في المطاعم، في الملاهي الليلية وفي البيوت.

تقام في مختلف أنحاء الدولة عروض هزلية ستاند أب كوميدي، عروض موسيقية، احتفالات، وهنالك من يفضّلون الاحتفال في البيت مع أفراد العائلة والأصدقاء، ويقيمون مأدبات احتفالية.

بل إن هنالك من الإسرائيليين من يصل بهم الأمر للسفر لاستقبال العام الجديد خارج البلاد حيث اجواء العيد المميزة بالإنارات الخلابة والأجواء الترفيهية.

في المدن المركزية، مثل أورشليم القدس وتل أبيب، يتم نصب أشجار مزينة احتفالا بعيد الميلاد الذي يتم إحياؤه قبل رأس السنة بعدّة أيام، من بين تقاليد العيد المتبعة، العد العكسي إلى حين دخول السنة الجديدة، وتبادل القبلات عند منتصف الليل، في حين تمتلئ السماء بالألعاب النارية الملونة.

ما هو عيد ليلة رأس السنة 2023 الميلادية؟

يعتبر الأول من يناير يوم احتفال بالنسبة للجميع، وذلك لقدوم السنة الجديدة، ويعتبر يوم ذو دلالة دينية عند المسيحيين، وقد وردت الكثير من القصص الأقاويل حول سبب تسمية ليلة رأس السنة بهذا الاسم، فالبعض يقول أنه نسبة إلى مولد سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام، وبعض الروايات تزعم بأن الاحتفال بليلة رأس السنة بسبب الاحتفال بختان سيدنا عيسى، لذلك يسميه البعض عيد الختان، وذلك نسبة لختان يسوع، الذي يذكر أنه تم بعد ثمانية أيام من يوم ميلاده الذي يصادف الخامس والعشرون من ديسمبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد