من هو الفنان المصري كمال سليمان ؟

كمال سليمان.

من هو الفنان المصري كمال سليمان ، حيث تصدر اسم  الفنان المصري كمال سليمان مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية والذي وافته المنية مساء اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022.

جاء ذلك وفق ما  أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، وفاة الفنان المصري كمال سليمان في هولندا.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الراحل تم دفنه في هولندا والنقابة تتواصل مع أسرته هناك، حيث أنه متزوج بسيدة تحمل الجنسية الهولندية وكانت حياته دائما ما بين مصر وهولندا.

ويبحث كثيرون في مصر والوطن العربي عن من هو الفنان المصري كمال سليمان، حيث كان يعيش هناك منذ فترة طويلة ، ويقيم مع زوجته التي تحمل الجنسية الهولندية ، إذ تنقل خلال السنوات الماضية بين القاهرة وامستردام.

من هو الفنان المصري كمال سليمان ؟

كمال سليمان من نجوم المسرح المصري وقدم أعمالا مسرحية مميزة وله محطات مهمة في المسرح المصري على مسارح الدولة.

بدأ الراحل مشواره الفني في مطلع الثمانينيات القرن الماضي في أدوار صغيرة في السينما.

بعدها قدم العديد من الأدوار المتنوعة بالسينما ثم اتجه للتلفزيون في نهاية التسعينيات، واشترك في كثير من المسلسلات منها "جمهورية زفتى" ١٩٩٨، (الحرافيش) ٢٠٠٢، (حدائق الشيطان) ٢٠٠٦، (فرعون) ٢٠١٣، كما شارك في العديد من الأفلام منها (ولاد العم).

ومن أشهر أدواره في السينما، أفلام "عبود ع الحدود، أبناء وقتلة، عفاريت الأسفلت، جنة الشياطين، عرق البلح، والنوم في العسل".

كما قدم الراحل مسرحية شهيرة أخرجها الفنان أحمد عبدالعزيز على مسرح الطليعة وهي "مأساة الحلاج"، وكان من الممثلين الذين يحبهم ويرشحهم دائما المخرج شريف عرفة في أغلب أفلامه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد