إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل والبيرة

الجيش الإسرائيلي في الضفة.

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيلي في مدينتي الخليل والبيرة.

مواجهات مع الاحتلال في البيرة

وأصيب، مساء اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلق جنود الاحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب شبان غاضبين وصلوا إلى المكان احتجاجا على جريمة قتل الأسير ناصر أبو حميد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد "القتل البطيء"، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما احتجزت قوات الاحتلال طاقما صحفيا لبعض الوقت، وعرقلت عمله، ودققت في بطاقات هويات أفراده وفتشت مركبتهم.

 

مواجهات مع الاحتلال في الخليل

 

وفي سياق منفصل، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي وبالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل، ومخيم العروب، وبلدة بيت أمر، وسط دعوات لمسيرات استنكارا لجريمة الاحتلال بحق الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وقالت مصادر أمنية، إن المواجهات متواصلة في مخيم العروب شمال الخليل، وأن قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها على مدخل المخيم أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بالأرجل، كما أصيب آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات على مدخل بلدة بيت أمر مع قوات الاحتلال التي اعتلت أسطح عدد من المحال التجارية ومنازل المواطنين، وأطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق والإغماء.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

ودعت القوى الوطنية إلى المشاركة في المسيرات التي ستنطلق مساء اليوم في مخيم العروب، وبلدة بيت أمر، وغيرها من البلدات، استنكارا لجرائم الاحتلال بحق الأسرى، وللمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد الذي ارتقى شهيدا نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى المرضى، وعن باقي الشهداء المحتجزة جثامينهم.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد