شركة شاومي الصينية تسرح 10 بالمئة من موظفيها

شركة شاومي.jpg

قامت شركة شاومي الصينية بتسريح عدد من عمالها في مجال خدماتها المتعلق بالهواتف الذكية وخدمات الإنترنت، وبذلك تنضم شاومي إلى قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا الصينية التي قللت عدد الوظائف بها في وقت تتصدى فيه البلاد لتفشي مرض كوفيد-19.

وأفاد المتحدث باسم شركة شاومي  اليوم الثلاثاء أن ممارسات "تحسين كفاءة الموظفين وتبسيط الهيكل التنظيمي" التي تقوم بها الشركة ستؤثر على أقل من عشرة بالمئة من إجمالي القوى العاملة، مضيفا أنه تم تعويض المتضررين وفقا للوائح المحلية.

وزخرت مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، بما في ذلك ويبو و شاوهونج شو وماي ماي، بمنشورات حول تقليص عدد الوظائف هذا الأسبوع.

بدورها، نقلت وسائل إعلام محلية صينية لأول مرة عن مصادر لم تسمها أمس الاثنين أن خفض الوظائف سيؤثر على 15 بالمئة من رواتب العاملين في شاومي.

وشرعت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في الصين، بما في ذلك تينسنت هولدينجز وعلي بابا، في تسريح العمال في الأشهر الأخيرة في خضم الحرب الطويلة التي تشنها الصين على كوفيد-19.

من جهتها صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست إنه حتى 30 سبتمبر كان لدى شركة شاومي ما يقارب 35314 موظفا، منهم أكثر من 32 ألف موظف في الصين فقط.

ويمكن أن يؤثر قرار الشركة بتسريح العمال على الآلاف الذين انضم الكثير منهم للتو إلى الشركة خلال فترة التوظيف التي بدأت في ديسمبر العام الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة شاومي عن انخفاض إيراداتها في الربع الثالث بنحو 9.7 بالمئة بسبب قيود كوفيد-19 المفروضة في الصين وتراجع طلب المستهلكين.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد