بصوت أوبرالي

من هي فرح الديباني التي غنت النشيد الوطني الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022؟

فرح الديباني

 بصوت أوبرالي من هي فرح الديباني التي غنت النشيد الوطني الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022؟ - شهد حفل ختام كأس العالم 2022 في قطر ظهور المغنية الأوبرالية المصرية فرح الديباني ، التي غنت نشيد فرنسا الوطني.

 

 

 

وأدت السوبرانو المصرية فرح الديباني وبصوت أوبرالي غني ومميز، النشيد الوطني الفرنسي في نهائي كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر 2022، وذلك أثناء الاستعداد لبدء مباراة فرنسا والأرجنتين التي انتهت بفوز تاريخي لراقصي التانغو في ركلات الجزاء بعد نتيجة حافلة بالأهداف المتعادلة بـ3 أهداف لكلٍ منهما. 

 

وقد ظهرت فرح الديباني قبل المباراة وهي تغني النشيد الوطني الفرنسي، في المقابل غنت المطربة الارجنتينية لالي إسبوسيتو النشيد الوطني لبلادها.

واكتسبت المصرية فرح الديباني شهرة كبيرة باعتبارها مغنية ميزو سوبرانو محترفة في أشهر دور الأوبرا العالمية، كما لفتت الأنظار في أكثر من مناسبة بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

سيرة فرح الديباني

وفقًا لسيرة فرح الديباني الذاتية المرفقة في ملفها بمركز الأوبرا الوطنية في باريس، فقد ولدت الشابة في الإسكندرية بمصر، في العام 1989.

مغنية شابة

وبصفة فرح الديباني مغنية أوبرا شابة، انضمت إلى مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية في عام 2005، وهي تتقن اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية.

 

في عام 2010، انتقلت إلى مدرسة هانز إيسلر للموسيقى في برلين، ومن هناك انضمت المطربة إلى أكاديمية أوبرا باريس في سبتمبر/أيلول عام 2016؛ لتصبح بذلك أول مغنية أوبرا عربية تدخل الأكاديمية.

 

في عام 2019 ، فازت فرح الديباني بجائزة أوبرا باريس الغنائية في فئة Prix de l'Arop المرموقة، وهي الجائزة الأرقى من نوعها للغناء الأوبرالي.

 

في وقت سابق من عام 2022، حصلت فرح الديباني على وسام الفنون والآداب الفرنسي (Ordre des Arts et des Lettres) الذي يُعد وسام فارس، وهو تشريف يكرّم المساهمات الكبيرة في مجال الفنون.

 

ظهور فرح الديباني

هذه ليست المرة الأولى التي ترتبط فيها الأوبرالية المصرية فرح الديباني بفرنسا؛ حيث سبق وتواجدت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفترة رئاسية جديدة، والتي أقيمت في أبريل/نيسان من العام 2022.

 

فرح الديباني التي تبلغ من العمر 33 عاماً اليوم، غنّت النشيد الفرنسي أمام برج إيفل في العاصمة باريس، خلال الاحتفال بفوز ماكرون الذي كان مُحاطاً بحشد كبير، وكانت إلى جانبه زوجته سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون. 

 

وعقب انتهاء فرح الديباني من الغناء، تعالت تصفيقات الجمهور لتحيتها، فيما اقترب منها ماكرون وسلّم عليها قبل أن يقبّل يدها في مشهد تم تداوله بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وقدمت فرح الديباني خلال عام 2021 فقط العديد من العروض المهمة، من بينها الأداء الرئيسي في مهرجان بعلبك الدولي عام، ومهرجان بيروت للغناء، وحفل الذكرى السنوية الـ 75 لليونسكو في باريس، وافتتحت حفل دبي الأوبرالي، وحفل الذكرى السنوية الأولى للمتحف الوطني للحضارة المصرية، وحفل افتتاح منتدى الشرق الأوسط في مصر أيضاً. بحسب مجلة Vogue العالمية.

 

واليوم، تعمل فرح كذلك مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين واليونيسيف ومؤسسة الأمم المتحدة من خلال المشاركة في الحفلات الموسيقية التي تنظمها هذه المؤسسات لدعم البعثات والمساعي الخيرية المختلفة، بحسب صحيفة الأهرام المصرية.

 

احتفاء بظهورها في كأس العالم 2022

وقالت فرح الديباني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي، لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية on e إنها ليست المرة الأولى لغنائها للنشيد الوطني لفرنسا في لحظة مهمة وحاسمة مثل كأس العالم 2022؛ حيث كانت المرة الأولى لها في تنصيب الرئيس الفرنسي ماكرون هذا العام أيضاً.

 

وعن اختيار فرح الديباني لأداء النشيد الوطني لفرنسا في نهائي المونديال، أوضحت أنه كانت هناك قناة فرنسية تقوم بعمل مداخلات مع المطربة، وأخبروها أنها تمكنت بالفعل من أن تصبح المغنية المفضلة والأكثر قبولاً في أداء النشيد الوطني الفرنسي، وتابعت: "معرفش ليه مع إني لم أغنِّ النشيد الوطني لفرنسا إلا في مرتين فقط، ولكني فخورة ومبسوطة".

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد