بالفيديو: جميع أهداف كأس العالم 2022 وأجملها

منتخب الارجنتين

ملخص جميع أهداف كأس العالم 2022 – يبحث الكثير من عشاق كرة القدم عن ملخص لجميع أهداف العالم، حيث شهدت بطولة كأس العالم 2022، تسجيل 164 هدف، يتصدر المنتخب الفرنسي قائمة المنتخبات برصيد 16 هدف، ويليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 15 هدف.

أما المنتخب الذي تلقى أكبر عدد من الأهداف فهو المنتخب الكوستاريكي برصيد 11 هدفاً، يليه المنتخب الصربي الذي استقبلت شباكه 8 أهداف.

هداف كأس العالم 2022

ونجح المهاجم كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في كأس العالم 2022، بتسجيله 8 أهداف، ثلاثة منها "هاتريك" في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

وأصبح مبابي أول لاعب يُسجّل 8 أهداف في بطولة كأس العالم 2022، بعد الأسطورة المعتزل البرازيلي رونالدو في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وهو أول لاعب يسجل "هاتريك" في نهائي كأس العالم منذ جيوف هورست في نهائي 1966،

وجاء ليونيل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين، المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي كأس العالم 2022، برصيد 7 أهداف، منها هدفان في اللقاء الختامي ضد فرنسا.

وأصبح ميسي اللاعب الأول على الإطلاق الذي يسجل في كل مباراة في الأدوار الإقصائية من دور الـ16 وحتى النهائي في نسخة واحدة من كأس العالم.

أجمل أهداف كأس العالم قطر 2022

وشهدت بطولة كأس العالم 2022، تسجيل مجموعة من الأهداف الجميلة التي ستبقى راسخة في أذهان عشاق كرة القدم لفترة طويلة.

ويُعد هدف الفرنسي أوريلين تشواميني ضد إنجلترا في الدور ربع النهائي، أحد أجمل الأهداف في البطولة، نظراً لقوة الخصم وكذلك لبُعد المسافة التي سدد منها الكرة.

كما ويعد هدف المكسيك الثاني ضد السعودية، من أجمل أهداف البطولة، بعدما سدد لويس تشافيز ركلة حرة مباشرة بالقرب من حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.

ومن بين الأهداف الجميلة أيضا، هدف ريتشارليسون ضد صربيا في دور المجموعات، واللقاء الذي بعده سدد كاسيميرو هدفاً صاروخياً في مرمى سويسرا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وتألق يوسف النصيري ضد البرتغال في الدور ربع النهائي، بتسجيله هدفا مثيرا، برأسية متقنة تفوق فيها على مدافع مانشستر سيتي روبن دياز.

وأقيمت بطولة كأس العالم 2022، في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وهي أول بطولة كأس عالم تقام في الوطن العربي والعالم الإسلامي والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

ملخص جميع أهداف كأس العالم 2022

 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد