بالفيديو: الفيفا يجيب.. هل تستضيف مصر والسعودية كأس العالم 2030؟

"جياني إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

هل تستضيف مصر والسعودية كأس العالم 2030 - تحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إمكانية استضافة مصر والسعودية لبطولة كأس العالم 2030، حيث تدرس السعودية تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة نسخة كأس العالم 2030.

وأكدت تقارير صحفية أن مصر والسعودية تجهزان ملفا مشتركا مع اليونان لاستضافة كأس العالم 2030، والتي لم يتم الكشف عن مستضيفها حتى الآن.

هل تستضيف مصر والسعودية كأس العالم 2030؟

وقال إنفانتينو خلال تصريحات لقناة الكأس القطرية: "لقد زرت اليونان ومصر وهي بلدان رائعة والقرار سيتم حسه من قبل المجلس في عام 2024".

وعندما سُئل إنفانتينو عن إمكانية استضافة مصر والسعودية لبطولة كأس العالم 2030، قال: "بالتأكيد ذلك سيكون أمرا إيجابيا".

وأضاف: "بصفتي رئيس الـ "فيفا"، أتمنى أن يكون عدد المرشحين لاستضافة البطولة، عدد كبير من الدول لأن ذلك ينعكس بشكل أفضل على اللعبة، ويجعل الجميع يقدم أفضل ما لديه".

وتابع: "لم لا تعود كأس العالم إلى الشرق الأوسط، نسخه العام الحالي كانت ناجحة والجمهور استمتع بالشرق الأوسط وسنكون سعداء بها".

واختتم: "أنا واثق بأن الجميع سيكونون سعداء بالعودة إلى هنا، وربما بالذهاب إلى أماكن أخرى، لذا الأمر يتوقف على من سيكون مرشحا في النهاية، ومن سيكون الأفضل".

كأس العالم 2022

وأفادت تقارير صحيفة أن النسخة الأخيرة من كأس العالم حققت عائدات مالية، وصلت إلى 6.2 مليار جنيه استرليني، بزيادة 840 مليونا عن نسخة روسيا 2018.

وأقيمت بطولة كأس العالم 2022، في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وهي أول بطولة كأس عالم تقام في الوطن العربي والعالم الإسلامي والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

الأرجنتين تتوج بكأس العالم 2022

وتوجت الأرجنتين بلقب هذه النسخة بعد فوزها في المباراة النهائية على استاد ملعب "لوسيل" ضد حاملة اللقب فرنسا (4–2) بركلات الترجيح بعد التعادل (3–3) بعد الوقت الإضافي.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد