موعد عودة منتخب المغرب إلى بلادهم بعد انتهاء مشوار كأس العالم 2022

أسود أطلس

موعد عودة المنتخب المغربي إلى المغرب – ينتظر الجمهور المغربي، عودة المنتخب المغربي "أسود أطلس" من قطر خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أداء تاريخي مشرف في بطولة كأس العالم 2022.

ومن المتوقع أن يخصص الجمهور المغربي استقبالا كبيرا وحافلا للمنتخب الذي حاز على المركز الرابع في المونديال، محققين أبرز إنجاز عربي وأفريقي في تاريخ هذه المسابقة الأغلى على الصعيد العالمي.

1448149008.jpeg
 

موعد عودة المنتخب المغربي إلى المغرب

وبحسب ما أوردت وسائل الإعلام، فإن "أسود أطلس" سيعود إلى المغرب عصر اليوم الثلاثاء، وسينطلق المنتخب بقيادة مديره الفني وليد الركراكي من مطار حمد الدولي صوب مطار الرباط سلا عبر طائرة خاصة، ليصل عصر اليوم نفسه.

وسيكون في انتظار أسود أطلس استقبالا شعبيا ضخما، ومن المرجح أن يقوموا بجولة في أهم شوارع العاصمة الرباط بحافلة مكشوفة لتحية الجماهير، كما يُحتمل أن يحظى هذا المنتخب باستقبال رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت المغرب قد حصدت المركز الرابع في مونديال قطر 2022، بعد خسارتها في الحصول على المركز الثالث أمام كرواتيا بنتيحة (2 - 1).

كأس العالم 2022

وهي النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، التي تقام كل أربع سنوات وتتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أقيمت في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، مما يجعلها أول بطولة كأس عالم تقام في الوطن العربي والعالم الإسلامي والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت فرنسا حاملة اللقب، بعد أن هزمت كرواتيا 4–2 في نهائي 2018 في روسيا، بتكلفة تقدر بأكثر من 220 مليار دولار.

وتعد هذه النسخة أغلى كأس عالم تقام حتى الآن، وهذا الرقم محل خلاف من قبل المسؤولين القطريين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للتنظيم ناصر الخاطر، الذي قال إن التكلفة الحقيقية كانت 8 مليارات دولار، وأرقام أخرى تتعلق بتطوير البنية التحتية الشاملة منذ أن مُنحت بطولة كأس العالم لقطر في عام 2010.

الأرجنتين تتوج بكأس العالم 2022

توجت الأرجنتين بلقب هذه النسخة بعد فوزها في المباراة النهائية على أرضية استاد لوسيل ضد حاملة اللقب فرنسا (4–2) بركلات الترجيح بعد التعادل (3–3) بعد الوقت الإضافي.

وأصبح اللاعب الفرنسي كيليان مبابي أول لاعب يسجل هاتريك في نهائي كأس العالم منذ جيوف هورست في نهائي 1966، كما فاز بالحذاء الذهبي حيث سجل أكبر عدد من الأهداف خلال البطولة (8 أهداف).

جائزة أفضل لاعب في كاس العالم 2022

واختير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد المنتخب كأفضل لاعب في البطولة، وفاز بالكرة الذهبية إيميليانو مارتينيز وإينزو فرنانديز من الأرجنتين أيضًا بجائزتي القفاز الذهبي التي منحت لأفضل حارس مرمى في البطولة، وجائزة اللاعب الشاب لأفضل لاعب تحت سن الـ21.

المصدر : وكالة سوا - العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد