شاهد: لحظة وصول ميسي ورفاقه إلى الأرجنتين حاملين كأس العالم 2022

كأس العالم مع ميسي والمدرب ليونيل سكالوني

وصل منتخب الأرجنتين صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس حاملاً كأس العالم 2022 بعد هزيمة المنتخب الفرنسي في نهائي مونديال قطر.

 

 

حيث بدأت الاحتفالات الشعبية فور أن حطت الطائرة التي تحمل منتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي استضافتها قطر مؤخراً.


 

ووصلت طائرة راقصي السامبا، وعلى رأسهم اللاعب ليونيل ميسي، إلى مطار إيزيزا الدولي في بوينس آيرس، عند الساعة 5:40 صباحاً بتوقيت غرينتش.

 

وقد تم استقبال المنتخب بمواكب من المشجعين، حيث سارت الحافلة التي تقل أعضاء المنتخب بأحد شوارع بوينس أيرس، وسط الآلاف من الارجنتينيين الذين هتفوا فرحا بفوز منتخبهم الوطني بالكأس الغالية عليهم.

المنتخب الأرجنتيني.jpeg


وكان ميسي أول من خرج من الطائرة، حيث كان يحمل بيده كأس العالم ، وبعده مباشرة مدرب المنتخب ليونيل سكالوني، ثم تبعه المهاجم جوليان الفاريز الذي سجل أربعة أهداف خلال مونديال قطر وباقي أفراد المنتخب والبعثة الأرجنتينية.

ميسي يحمل كأس العالم.jpeg


 


نزل اللاعبون من الطائرة وشقوا طريقهم على سجادة حمراء وصولاً الى حافلة مكشوفة على وقع أغنية، حتى بدأوا في جولة وسط مدينة بوينس آيرس وشوهد الملايين في يستقبلهم في الشوارع مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

 

ميسي.jpeg


 

ووضعت صورة لميسي على ذيل الطائرة مع عبارة "فريق واحد، بلد واحد، حلم واحد".

الفوز ببطولة كأس العالم
 

وحصل الأرجنتين على كأس العالم بعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم الأحد الماضي، في مباراة مشوقة، وسيمضي اللاعبون ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار حيث يستقبلهم آلاف المشجعين للترحيب بهم.
 ثم سيبدأ منتخب الارجنتين جولة في وسط مدينة بوينوس أيرس اعتباراً من ظهر اليوم الثلاثاء حيث من المرتقب أن يستقبلهم الملايين في الشوارع مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

وسجل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، هدفين في مباراة درامية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، قبل أن يتمكن المنتخب الارجنتيني، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، من الفوز بها بركلات الترجيح.


وقال النجم ليونيل ميسي، إنه لا يصدق أن المنتخب الارجنتيني لكرة القدم أنهى فترة انتظاره الطويلة للتتويج ببطولة كأس العالم ، وذلك بعد الفوز المثير على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022.

لقب كأس العالم


هذا الانتصار أنهى فترة انتظار الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم التي استمرت لـ36 عاما، حيث خسر المنتخب الأرجنتيني في تلك الفترة المباراة النهائية مرتين في نسختي 1990 و2014 ، حيث كان ميسي مشاركا في نسخة 2014.

بطولة كأس العالم


وبعد أن سجل 7 أهداف في البطولة وحصوله على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة، وضع ميسي يديه أخيراً على أكبر جائزة، وتوجه لوسائل التواصل الاجتماعي للإعراب عن سعادته.

وكتب على "إنستغرام" : حلمت بالتتويج باللقب في مرات عديدة، أردته بشدة لدرجة أنني لا أصدق أنني توجت به.

وأضاف: شكرا جزيلا لعائلتي، لكل من دعمني ولكل من آمن بنا، أثبتنا مرة أخرى أن الأرجنتينيين عندما يقاتلون معا ويتحدون تصبح لديهم القدرة على تحقيق أهدافهم.

وأكد: ميزة هذه المجموعة، التي تفوق الأفراد، هي قوة الجميع الذين قاتلوا لتحقيق نفس الحلم الذي كان أيضا حلم كل الأرجنتينيين. 

مؤتمر كأس العالم


وبعد حصوله على جائزة لاعب المباراة، كان من المتوقع أن يظهر ميسي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة ولكن غاب عن الحضور حيث تواصلت الاحتفالات مع الفريق.

وزن كأس العالم

يبلغ وزن جائزة كأسس العالم ٦.١٧٥ كجم وارتفاعها ٣٦.٨ سم فقط.

هل كأس العالم 2022 مصنوع من الذهب؟

كأس العالم الحالي يسمى  " كأس الفيفا لبطولة كأس العالم " وهو مصنوع من 18 قيراطاً من الذهب مع قاعدة من المرمر؛ يُصوِّر شخصان من البشر يحملان الكرة الأرضية، والفائز الحالي بكأس العالم هو منتخب الارجنتين الحائز على نسخة كأس العالم 2022.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد