الكشف عن أول عملة ورقية تجمل صورة الملك تشارلز

أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز والتداول عام 2024

كشف "بنك إنجلترا"، أمس الإثنين، النقاب عن أول عملات ورقية، مطبوع عليها صورة الملك تشارلز الثالث الذي تربع على العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث ، موضحاً أنّ هذه الأوراق النقدية، سيتم طرحها للتداول اعتباراً من منتصف العام 2024.

وأوضح المصرف المركزي البريطاني في بيان أنّ "صورة الملك ستظهر على النماذج الحالية للأوراق النقدية من الفئات الأربع" وهي 5 و10 و20 و50 جنيهاً استرلينياً، من "دون أيّ تعديل آخر" في تصميمها.

يذكر أن صورة الملكة إليزابيث مطبوعة حالياً على أحد وجهي العملة النقدية وكذلك أيضاً داخل العلامة المائية الموجودة على هذه العملة.

بدوره، قال متحدث باسم البنك المركزي البريطاني لوكالة فرانس برس إنّ الصورة التي طبعت على هذه النقود هي رسم يستند إلى صورة "قدّمتها العائلة المالكة في العام 2013"، مؤكداً أنّ الملك وافق على الرسمة النهائية التي أنجزت في الأشهر الأخيرة.

وكانت بريطانيا قد بدأت بريطانيا عملية تدريجية لاستبدال العملات الورقية بأخرى مصنوعة من مادة البوليمير في 2016.

وسيبدأ إنتاج العملات الرقمية من مادة البوليمر، بكمّيات كبيرة اعتباراً من النصف الأول من العام المقبل لكي تكون جاهزة للتداول اعتباراً من منتصف 2024، وفقا لفرانس برس.

وبحسب البيان، سيستمرّ تداول الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بالتوازي مع النقود الجديدة وهي لن تُسحب من التداول إلا عند تلفها، وذلك "لتقليل الأثر البيئي والمالي"، وفقاً لتوجيهات القصر الملكي.

طرح المصرف المركزي في مطلع ديسمبر الجاري في الأسواق أولى النقود المعدنية التي نقشت عليها صورة الملك تشارلز الثالث.

وفي بريطانيا حالياً حوالي 27 مليار قطعة نقدية عليها صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. وهذه النقود ستظلّ بدورها صالحة ولن يتم استبدالها إلا عند تضرّرها أو تلفها.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد