سبب استقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تويتر

رجل الأعمال إيلون ماسك

سبب استقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تويتر، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك، مساء اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2022، وبشكل رسمي تنحيه عن منصبه.

وكان إيلون ماسك قد استحوذ على شركة تويتر، مقابل 44 مليار دولار، في أواخر شهر أكتوبر الماضي، والتي قام بعدها بإصدار الكثير من القرارات التي لاقت جدلا واسعا في كثير من مستخدمي المنصة، إضافة إلى فصله لعدد كبير من الموظفين.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مع استقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تويتر، خصوصًا بعد التزامه باستطلاع الرأي الذي نشره عبر صفحته الرسمية بخصوص بقائه بالمنصب أم التنحي.

سبب استقالة إيلون ماسك من رئاسة إدارة تويتر

وبخصوص سبب استقالة إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة تويتر، فإن القصة بدأت عندما قيام الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك فجر اليوم بنشر استطلاع رأي على تويتر، بشأن ما إذا كان يجب عليه التنحي عن منصبه كرئيس للشركة، مؤكدًا أنه "سيلتزم بنتائجه".

وكانت نتيجة الاستطلاع 57,5 بالمئة من المشاركين اختاروا "نعم" ، بمعنى موافقتهم على تنحي إيلون ماسك، ليعلن بعدها بشكل رسمي مساء اليوم الإثنين، استقالته من مجلس إدارة تويتر.

من هو إيلون ماسك - ويكيبيديا

إيلون ماسك من مواليد 28 يونيو 1971، وهو رجل أعمال ومصمم صناعي ومهندس. وهو المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا وكبير المصممين لشركة SpaceX ؛ مستثمر مبكر ، ومدير تنفيذي ، ومهندس منتج لشركة Tesla، Inc. مؤسس شركة Boring ؛ المؤسس المشارك لشركة Neuralink. والشريك المؤسس والرئيس المشارك الأول لشركة OpenAI ، وهي شركة أبحاث غير ربحية تعمل على تعزيز الذكاء الاصطناعي الودي. الملياردير

- إيلون ماسك هو واحد من أغنى الناس في العالم. حيث ولد لأم كندية وأب من جنوب إفريقيا ونشأ في بريتوريا بجنوب إفريقيا. التحق لفترة وجيزة بجامعة بريتوريا قبل أن ينتقل إلى كندا وهو يبلغ من العمر 17 عامًا للالتحاق بجامعة كوينز.

- انتقل إيلون ماسك بعد ذلك بعامين إلى جامعة بنسلفانيا ، حيث حصل على درجتي البكالوريوس في الاقتصاد والفيزياء. انتقل إلى كاليفورنيا في عام 1995 للالتحاق بجامعة ستانفورد ، لكنه قرر بدلاً من ذلك ممارسة مهنة تجارية ، حيث شارك في تأسيس شركة برمجيات الويب Zip2 مع شقيقه كيمبال.

- استحوذت شركة Compaq على الشركة الناشئة مقابل 307 مليون دولار في عام 1999. شارك Musk في تأسيس بنك X.com عبر الإنترنت في نفس العام ، والذي اندمج مع Confinity في عام 2000 لتشكيل PayPal وتم شراؤه في النهاية بواسطة eBay مقابل 1.5 مليار دولار في أكتوبر 2002.

- شارك إيلون ماسك في تأسيس شركة SpaceX ، وهي شركة لتصنيع الطائرات وشركة خدمات النقل الفضائي ، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا والمصمم الرئيسي. في عام 2004 ، انضم إلى شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla Motors، Inc. (الآن Tesla، Inc.) كمهندس منتج وأصبح الرئيس التنفيذي لها في عام 2008. في عام 2006 ، ساعد في إنشاء شركة SolarCity ، وهي شركة خدمات طاقة شمسية (أصبحت الآن تابعة لشركة Tesla).

- في عام 2015 ، شارك إيلون ماسك في تأسيس شركة OpenAI ، وهي شركة أبحاث غير ربحية تعمل على تعزيز الذكاء الاصطناعي الودي. في عام 2016 ، شارك في تأسيس شركة Neuralink ، وهي شركة تكنولوجيا عصبية تركز على تطوير واجهات الدماغ والآلة ، وأسس The Boring Company ، وهي شركة لبناء الأنفاق.

- في عام 2018 ، شارك إيلون ماسك في تأسيس شركة OpenAI الشقيقة لشركة Neuralink ، والتي تركز على تطوير وتعزيز الذكاء الاصطناعي الودي.

- اقترح إيلون ماسك أيضًا Hyperloop ، وهو نظام نقل عالي السرعة للعصائر. ساعد عدد من الرحلات الفضائية الناجحة بواسطة SpaceX وتخصيص مركبات Tesla في ترسيخ شخصية Musk كشخصية عامة. ساعده عمله في SolarCity و Tesla و SpaceX على أن يصبح فاعل خير وناشط بيئي بارز.

- استقال إيلون ماسك مساء الإثنين 19 ديسمبر 2022، من رئاسة مجلس إدارة تويتر، بعد شهور فقط من استحواذه على الشركة بمبلغ فلكي بلغ 44 مليار دولار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد