سفارة فلسطين في بكين تحيي ذكرى الشهيد أبو خضير

بكين / سوا / أحيت سفارة دولة فلسطين في بكين الذكرى السنوية الأولى للشهيد الفتى محمد أبو خضير التي تصادف يوم غد الخميس.

 

وقال القائم بأعمال سفارة فلسطين في بكين سعدي جابر خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة لهذه المناسبة، "إن الجريمة النكراء التي يندى له جبين الإنسانية ستبقى وصمة عار في جبين الكيان الإسرائيلي، ونقطة سوداء في سجل المجتمع الدولي إن لم يتحرك ضد هذه الأفعال التي ترقى إلى جرائم حرب".

 

وأوضح "أن هذه الجريمة النكراء تأكيد على أن عصابات المستوطنين المتطرفين الذين يقومون بالاعتداءات على الشعب والمقدسات الفلسطينية، وبمساعدة الشرطة وجيش الاحتلال، ليسوا من الإنسانية بشيء، ولا ينتمون لبني البشر، وشاهد على عنصرية ووحشية هذا الكيان، التي فاقت جرائمه أفعال النازية".

 

وحول البلاغ الذي قدمته دولة فلسطين إلى مكتب المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل، قال جابر "إن تقديم هذا البلاغ يعكس التزام واستعداد فلسطين للتعاون مع المحكمة، ويشكل مساهمة لتمكين مكتب المدعية العامة بالأدلة التي تشير إلى ارتكاب إسرائيل جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وهو خطوة هامة نحو مكافحة الإفلات من العقاب".

 

وأشاد جابر بالدعم الصيني للشعب الفلسطيني وقيادته في المجالات كافة، مشددا على حرص القيادة الفلسطينية "على تعزيز هذه العلاقات لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد