بالفيديو: 5 فوائد للفحم تساعد بشرتك على استعادة حيويتها

الفحم لعلاج البشرة

تهتم النساء بكل ما يعالج البشرة من غسول وكريمات طبيعية وصناعية ومؤخرا يعد الفحم أحد  المكونات الأساسية المدهشة في معالجة البشرة، حيث  استحوذ على قلوب عاشقات الجمال في جميع أنحاء العالم.

وتتعدد استخدامات الفحم عند النساء فمن غسول الوجه، إلى أقنعة التقشير،  وتتنوع فوائد الفحم للبشرة وفيما يلي أهم فوائده.

فوائدالفحم للبشرة

تكافح بشرتنا، باستمرار، التلوث والأوساخ والتعرض للشمس، وغير ذلك الكثير، ما يجعلها تبدو باهتة وبلا حياة، هنا يأتي دور الفحم المنشط الذي يعد آمناً للاستخدام على الجلد، وله فوائد متعددة للبشرة، إذ يساعد على إنعاش البشرة عن طريق إزالة جميع الشوائب من الجلد، وإظهار البشرة مشرقة وجميلة. 

d9cb9b66-22fe-4699-9a43-b446c0c67c74.jpg
 

  5 فوائد للفحم، تساعد بشرتك على استعادة حيويتها ونضارتها: 

1 . مزيل للسموم 

يعتبر الفحم من أفضل المكونات لإزالة السموم من بشرتكِ، حيث يطرد السموم بشكل فعال من الجلد، وينظف المسام بعمق فتصبح بشرتكِ نظيفة للغاية. ونظراً لأنه يخترق الطبقات العميقة من الجلد، فهو مفيد في التخلص من كل الأتربة والأوساخ، ويضمن حصول بشرتكِ على توهج جديد، كما يزيل خلايا الجلد الميتة، ويعمل كمقشر طبيعي للبشرة. 

 

2 . شد المسام

لا تبدو المسام الكبيرة أبداً جميلة المظهر على الوجه، وإلى جانب ذلك تؤدي المسام الواسعة إلى زيادة إفراز الزيت، وتكوين حب الشباب والبثور. هنا، يأتي دور الفحم الذي يساعد على فتح المسام وإزالة جميع السموم، علاوة على ذلك إن الفحم مفيد للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، حيث تنكمش المسام المتضخمة، ويصبح الجلد نظيفاً ومتناسقاً في لون البشرة. 

 

3 . يهدئ البشرة المتهيجة

يتشكل حب الشباب بسبب الزهم الزائد والأوساخ وانسداد المسام وعوامل أخرى، ويحتوي الفحم النباتي على خصائص مضادة للبكتيريا، تساعد على منع البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يمنع التهابات الجلد، ونظراً لخصائصه التطهيرية العميقة، يزيل الفحم الشوائب من الجلد، ويهدئ البشرة المتهيجة. 

والفحم مفيد، أيضاً، للبشرة الحساسة، كما يمكن للأشخاص الذين يعانون الصدفية أو الإكزيما، أو أي حالة جلدية أخرى، استخدام الفحم لأنه يساعد على شفاء الجلد الجاف والتالف. 

00b7fa4d-2d39-4227-b5eb-b88608d28ab9.jpg
 

 

4 . يتحكم في إفراز الدهون

الإفراط في إفراز الدهون هو السبب وراء البشرة الدهنية، وانسداد المسام، وظهور البثور المستمرة، ويدخل الفحم المنشط إلى الطبقة العميقة من الجلد ويمتص الدهون الزائدة، وتشعر بشرتكِ بالانتعاش على الفور، وتتمتع بمظهر خالٍ من اللمعان، ويعد قناع الفحم أو غسول الوجه من أسهل الطرق للتحكم في إفراز الدهون، والحصول على بشرة صحية. 

 

5 . يجعل بشرتك أكثر إشراقاً

إذا كنتِ بحاجة إلى إعادة شحن سريعة لبشرتكِ، فإن الفحم هو الخيار الأفضل، ونظراً لأنه يعمل كمزيل للسموم للبشرة، فإنه ينظف البشرة جيداً، ويضيف إشراقة صحية لها عن طريق شد المسام، كما يضمن أن تبدو بشرتك أصغر سناً.

 

المصدر : وكالة سوا - زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد