كهرباء غزة تشارك في اجتماعات لجنة الربط الكهربائي العربي في الدمام بالسعودية

اجتماع لجنة الربط الكهربائي العربي في الدمام بالسعودية

شاركت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة ممثلة بمديرها العام م. ماهر عايش في الاجتماعات الخاصة بالربط الكهربائي العربي والتي تأتي على هامش فعاليات المؤتمر الدوري لهيئة الربط الكهربائي التي تعقد تحت مظلة الاتحاد العربي للكهرباء وذلك في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.


وخلال الاجتماعات ناقش المشاركون العديد من القضايا من أبرزها سبل الربط الكهربائي بين الدول العربية والتحديات التي تواجه انشاء السوق العربية للكهرباء، وكذلك مناقشة موثوقية وأمن الطاقة وسبل استثمار الطاقة المتجددة وعمليات ربطها بالشبكات، وأهمية استخدام التقنيات الحديثة في تشغيل وصيانة شبكة الربط الكهربائي، وأطر رفع كفاءة الطاقة، والتحديات المصاحبة لها التي تسهم في رفع موثوقية وكفاءة أداء المنظومة الكهربائية، والحماية والتحكم لمحطة تحويل ، وكيفية الاستفادة من التجارب العالمية والتكنولوجيا الحديثة لتعزيز أمن واعتمادية الشبكات.


ويسعى المؤتمر كذلك لتعزيز فرص تبادل الخبرات مع الجهات المشاركة ومناقشة قضايا قطاع الطاقة ومستجداتها في العالم العربي ودول العالم وما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا القطاع.


يذكر بأن شركة توزيع كهرباء محافظات غزة عضو فاعل في الاتحاد العربي للكهرباء، وهي تسعى بشكل حثيث لاستثمار هذه المشاركات والعضويات من أجل التغلب على مشاكل الكهرباء في القطاع والبحث عن سبل فاعلة للحد من العجز الكهربائي بالتعاون مع الدول العربية والصديقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد