سبب وفاة جميلة الكسيكسي - جميلة دبش ويكيبيديا

وفاة جميلة الكسيكسي

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عنن سبب وفاة جميلة الكسيكسي في تونس ، والتي توفيت اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2022 ، كما انتشرت رسائل المواساة والحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر بعد سماع نبأ وفاتها هي وشقيقنها.

سبب وفاة جميلة الكسيكسي

 

وأكدت وسائل إعلام تونسية وفاة جميلة الكسيسي مع شقيقتها إثر حادث سير أليم وقع وهي في طريقها إلى المستشفى حيث وقع حادث السير على شارع صفاقس قابس ، علمًا بأن الكسيسكسي شغلت منصب النائب بمجلس نواب الشعب الشرعي والقانوني في تونس ، وبذلك نكون قد ذكرنا سبب وفاة جميلة الكسيكسي في تونس .

جميلة دبش ويكيبيديا

بعد أن ذكرنا سبب وفاة جميلة دبش كسيكسي نضع بين أيديكم بعض المعلومات عنها بحسب ويكيبيديا حيث لدت في مدنين في تونس ، وهي سياسية تونسية، قيل إنها عضوة عن دائرة تونس المدينة في التجمع الدستوري الديمقراطي سنة 2002. بعد الثورة التونسية في 14 جانفي 2011 أصبحت قيادية في حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي.

وبحسب المعلومات المتوفرة عن جميلة كسيسي دبش فإنها انتقلت للدراسة في المعهد العالي للتصرف بتونس أين تحصلت على شهادة تقني سامي في التصرف، ثم تحصلت على شهادة الأستاذية في المحاسبة من معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج سنة 2001.

وانتخبت الكسيسكي كنائبة في مجلس نواب الشعب بعد انتخابات 26 أكتوبر 2014 عن النهضة في دائرة أريانة الانتخابية. في هذا المجلس هي عضوة في لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بين أبريل 2015 وسبتمبر 2016، وعضوة أيضا في لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بين مايو 2015 وسبتمبر 2016، قبل أن تعين في مكتب المجلس كمساعد الرئيس مكلفة بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني، الأمر الذي سيتوجب منها الاستقالة من عضوية بقية اللجان.

نعي جميلة الكسيسي "دبش"

تداول مغردون عبر تويتر منصة التواصل الاجتماعي نبأ وفاة جميلة الكسيسي وغردوا برسائل التضامن والمواساة بعد وفاتها ، وتمنوا من الله أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد