بيع دمية فلم "إي تي" بمبلغ غير معقول

دمية فيلم "إي تي"

دمية فيلم "إي تي" - بيعت الدمية الأًصلية للكائن الفضائي الذي جسد أحد شخصيات الخيال العلمي في فلم "إي تي" في مزاد بمبلغ قدره 2.6 مليون دولار.

وقال منظمو المزاد الذي نظم في نهاية الأسبوع الماضي، إن الدمية بيعت في مقابل 2.6 مليون دولار، حيث كانت هذه الدمية القطعة الأبرز في هذا المزاد الذي نظمته دار "جوليانز" وشركة "تورنر كلاسيك موفيز" لفترة يومين.

وضم المزاد أيضا 1300 إكسسوار آخر من عالم السينما بينها قفازا الملاكمة اللذان وضعهما روبرت دي نيرو في فيلم "ريجينج بول" ومطرقة فيلم "ثور".

ولا يزال الكائن الفضائي هذا من أشهر شخصيات الثقافة الشعبية وأعمال الخيال العلمي منذ بدء عرض فيلم "إي تي" الذي حقق نجاحا ساحقا سنة 1982.

وتعد الدمية تحفة فنية، إذ تتألف من 85 مفصلاً ميكانيكياً يتيح تحريك الأنف والعينين والجفون والرقبة والذراعين، وهو ما يكفي لضخ الحياة بهذه الدمية الصغيرة.

كما تم بيع رسومات استُخدمت في تصميم الكائن الفضائي البني في مقابل 125 ألف دولار، أي أكثر بقليل من إحدى الدراجات الهوائية التي استُخدمت في المشهد الختامي وبيعت في مقابل 115 ألف دولار.

وتضمن المزاد أيضا قطع أخرى من عالم السينما حقق بعضها أسعارا مرتفعة، بينها العصا التي استخدمها تشارلتون هيستون في فيلم "ذي تِن كوماندمنتس" وشقّ بها البحر الأحمر قسمين (448 ألف دولار)، وإحدى مكانس السحرة التي ظهرت في سلسلة "هاري بوتر" (128 ألف دولار).

173-133240-et-movie-doll-2.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد