موعد شهر رمضان 2023

شهر رمضان

موعد شهر رمضان 2023 – تصدر محرك بحث جوجل العالمي سؤال الملايين من المسلمين حول العالم عن موعد شهر رمضان المبارك 2023 ، والذي ينتظره المسلمون بفارغ الصبر لنيل الأجر العظيم في هذا الشهر المبارك والذي يتميز بصلاة التراويح و ليلة القدر التي تعادل ألف شهر.

يبحث العديد عن موعد شهر رمضان 2023 ، الذي يعتبر الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية ، وفيه يمتنع كل مسلم عن الطعام والشراب طيلة ساعات النهار من فترة الإمساك بعد السحور حتى غروب الشمس .
ويتسائل العديد عن موعد شهر على رمضان 2023 ، إذ بدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك بروحانيته المميزة وطقوس عباداته والتي تستعد لها المساجد والعائلات لأداء صلاة التراويح والاعتكاف في الليالي الأخيرة من الشهر المبارك .

موعد شهر رمضان 2023 

يحل شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء الموافق 22 مارس / آذار 2023م الموافق 1 رمضان 1444هـ ، لتبدأ الشعائر الدينية كصلاة التراويح والإكثار من قراءة القرآن وصلة الرحم وإطعام المساكين في شهر المغفرة والرحمة.

ويتم استطلاع هلال شهر رمضان في مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023م للتحقق من دخول الشهر الفضيل أولى أيامه يوم الأربعاء .
 
وسيمتنع المسلمون عن الطعام والشراب والتدخين بين الفجر والغروب ، حيث يكرس المسلمون وقتهم خلال الشهر الفضيل ليكونوا أقرب إلى الله من خلال الصلاة وضبط النفس والعمل الصالح ودراسة القرآن الكريم والاعتكاف في المساجد.

دعاء استقبال شهر رمضان

اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله . اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران ويا خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران.
 
في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة "سوا " الإخبارية موعد شهر رمضان 2023 ، والذي يبحث عنه المسلمين للاستعداد لاستقبال الشهر المنتظر .
 
 
 
 
 
 
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد