بيليه يوجه رسالة إلى ميسي ومبابي ومنتخب المغرب عقب نهائي المونديال

بيليه يهنأ ليونيل ميسي بعد تحقيق لقب كأس العالم 2022

هنأ أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعد تحقيق لقب كأس العالم 2022 في قيادته للمنتخب الأرجنتيني.

جاء ذلك بعدما وجه بيليه رسالة إلى ليونيل ميسي وكيليان مبابي، بعد نهائي كأس العالم في قطر 2022، وكتب بيليه عبر حسابه على "إنستغرام": "اليوم، تواصل كرة القدم سرد قصتها، كما هو الحال دائما، بطريقة آسرة".

وتابع بيليه: "فوز ميسي بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، أمر كانت مسيرته الرائعة تستحقه".

كما وجها رسالة إلى نجم منتخب فرنيسا مبابي وقال: "صديقي العزيز مبابي سجل 4 أهداف في المباراة النهائية (هاتريك وركلة ترجيح)، مشاهدة هذا المشهد لمستقبل رياضتنا كان بمثابة هدية".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Pelé (@pele)

وفي السياق أشاد البرازيلي بيليه بمنتخب المغرب العربي وقال: "لا يسعني إلا أن أهنئ المغرب على هذه النسخة الرائعة، إنه لأمر رائع أن ترى إفريقيا تتألق، مبروك الأرجنتين! بالتأكيد دييغو يبتسم الآن".

واشتهر بيليه أيضًا بربط عبارة «اللعبة الجميلة» بكرة القدم. كان هدافًا غزيرًا، وكان معروفًا بقدرته على توقع الخصوم في المنطقة وإنهاء الفرص بتسديدات دقيقة وقوية بكلتا قدميه.

وفازت الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 بفوزها على فرنسا بركلات الترجيح بعد تعادل المنتخبين (3-3) في الوقت الأصلي والإضافي، وبذلك تنهي حظها العاثر مع المباريات النهائية لكأس العالم، بعدما خسرت النهائي مرتين في عام 1990 و2014 أمام ألمانيا بنفس النتيجة (0-1).

وبفوزها بمونديال 2022، أصبحت الأرجنتين رابع أكثر المنتخبات تتويجاً بالمونديال برصيد 3 ألقاب بعد البرازيل ثم ألمانيا وإيطاليا بأربعة ألقاب لكل منتخب.

المصدر : وكالة سوا - روسيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد