3 شركات سعودية تعلن توزيعات نقدية تتجاوز 2.1 مليار ريال

توزيعات نقدية - السعودية

قررت  3 شركات سعودية كبرى مدرجة في سوق تداول السعودي، اليوم الإثنين، توزيعات نقدية على المساهمين عن فترة النصف الثاني من العام الجاري 2022.

وجاءت التوزيعات المعلنة من الشركات الثلاث وهى بنك الرياض، والكيميائية السعودية، وساسكو، حيث تتجاوز الأرباح خلال الفترة ما يزيد عن 2.1 مليار ريال في الإجمالي للشركات الثلاثة.

بنك الرياض

صرح مجلس إدارة "بنك الرياض"، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6.5 % من رأس المال (ما يعادل 0.65 ريال للسهم)، كأرباح عن النصف الثاني 2022،

وحددت الشركة تاريخ الاستحقاق للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للبنك (والذي سيتم تحديده لاحقاً) وللمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية بينما حددت تاريخ التوزيع لاحقًا.

الكيميائية السعودية

أوصى مجلس إدارة الشركة الكيميائية السعودية القابضة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5 % من رأس المال (ما يعادل 0.50 ريال للسهم) عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2022

وحددت الشركة تاريخ الاستحقاق 18 يناير 2023 (للمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق) وتاريخ التوزيع 29 يناير 2023.

ساسكو

قرر مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات  "ساسكو"، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة 5 % من رأس المال وبواقع 0.5 ريال للسهم عن الربع الثالث من العام المالي 2022.

وحددت الشركة أحقية الأرباح 25 ديسمبر 2022 وللمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وتاريخ التوزيع يحدد لاحقًا.

المصدر : وكالة سوا - investing

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد