عوض الله يتحدث عن أهمية الحراك الأردني الفلسطيني لحماية الأماكن المقدسة 

عمر عوض الله

تحدث مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة عمر عوض الله، اليوم الاثنين، عن أهمية مواصلة الحراك الأردني الفلسطيني لحماية الأماكن المقدسة في مدينة القدس .

وقال عوض الله في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته "سوا"، إن الحراك قائم مع الأشقاء في الأردن باعتبارهم وصايا على الأماكن المقدسة، وذلك لدورهم الداعم للحراك الدبلوماسي والسياسي للقيادة الفلسطينية.

وأكد أنه لابد للعمل مع الأردنيين لوضع القضية الفلسطينية أمام المجتمع الدولي لأن الحكومة الإسرائيلية القادمة وعلى رأسها المستوطنين يريدون تخريب الأمر الراهن للأماكن المقدسة في القدس.

وأضاف:"الحكومة الإسرائيلية القادمة موجهة  بشكل مباشر لتغيير الواقع التاريخي والقانوني في مدينة القدس وخاصة الأماكن الدينية والمسيحية وتزييفه كما تريد هذه الثلة، وهي جزء من الحملة الإسرائيلية لفرض السيادة على القدس."

وطالب عوض الله المجتمع الدولي لوقف هذه المخططات الإسرائيلية التهويدية، موضحاً أن التواصل مع المنظمات الأممية مستمر في ظل تواصل جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

 وبين أنه يتم النقاش حول الجرائم التي يقوم بها الإحتلال باعتباره العام أكثر دموية حيث تحاول اسرائيل إذلال الأسرى، وبما فيها قضية الاسير ناصر ابو حميد وغيرها من القضايا.

 وأردف عوض الله أن هذا العام ينتهي والإحتلال الإسرائيلي ما زال يمعن في هذه الجرائم، حيث أن الدبلوماسيون الفلسطينيون مستمرون في عملهم داخل السفارات والمؤسسات التابعة لدولة فلسطين في المنظمات الدولية.  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد