موعد شهر رمضان 2023 في تونس فلكياً

صلاة التراويح

موعد شهر رمضان 2023 في تونس فلكياً – يبحث الكثير من مسلمي دولة تونس عن موعد شهر رمضان ، استعداداً لاستقباله فهو الشهر المنتطر في أشهر السنة الهجرية والذي فيه ليلة القدر التي تعادل ألف شهر ، والأيام الفضيلة في العشر الأواخر في شهر رمضان .

ويتسائل العديد عن موعد شهر رمضان 2023 في تونس فلكياً ، حيث يعد الركن الخامس من أركان الإسلام والواجب صيامه وقيامه كاملاً ، وفيه يحرص المسلمون على استثمار شهر رمضان في الكثير من العبادات للتقرب من الله عز وجل ، وممارسة الطقوس الدينية، مثل أداء صلاة التراويح، وتقديم الصدقات .

وتشتهر العديد من أطباق الحلويات التونسية بعد الإفطار في رمضان ، منها طبق بقلاوة اللوز، وكعك الورقة، وتارت العنب واللوز، والزلابية، والمخارق، والبوظة التونسية، وحلوى اليويو والعديد من الأطباق الأخرى .

موعد شهر رمضان 2023 في تونس فلكياً

بحسب التقديرات الفلكية فإن موعد أول أيام شهر رمضان 2023 في تونس ، سيوافق يوم الخميس الموافق 23 مارس 2022 ، أي ليلة 29 من شهر شعبان 1444هـ ، ويتم فيها تحري هلال رمضان لتأكيد موعد أول أيام شهر رمضان .

 

من الأدعية المستجابة التي يكثر الدعاء بها في رمضان 2023

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية في هذه المقالة موعد شهر رمضان 2023 في تونس فلكياً ، والذي يستعد له الملايين من المسلمين حول العالم .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد