موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر فلكياً

هلال رمضان

موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر فلكياً – تستعد الآلاف من الأسر الجزائرية لاستقبال شهر رمضان المبارك ، والذي لم يتبقى سوى أشهر قليلة ويهل علينا بنفحانياته العطرة المميزة وأيامه الفضيلة ، ففيه تكثر العبادات والروحانيات ويتقرب العبد إلى ربه .

ويتسائل العديد من الجزائريين عن موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر فلكياً ، والذي يحرص المسلمون على صيامه وقيامه كاملاً ؛ فهو الفرض الخامس من أركان الاسلام ، فعن ابن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله يقول: " يُني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وصوم رمضان ".

وتشهد المساجد الجزائرية في كآفة ولايتها إقبالاً لامثيل له للمصلين ، لأداء صلاة التراويح، والاستماع إلى الدروس الفقهية ، كما وتحرص الأسر على الاجتماع على موائد الطعام والفطور بشكل عائلي .

موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر فلكياً

أشارت الحسابات الفلكية إلى أن موعد أول أيام شهر رمضان 2023 في الجزائر ، يكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2022 ، ويتم تحري هلال رمضان لتأكيد التاريخ ، وينتظر المسلمون ليلة استطلاع الهلال والتي تكون آخر ليلة في شهر شعبان الهجري الجاري، ليؤدي المسلمون أول صلاة تراويح خلال هذا العام وبهذا يبدأ شهر رمضان .

وتبدأ ساعات صيام شهر رمضان الفضيل منذ أذان الفجر وحتى غروب الشمس أي مع آذان المغرب فعند سماعه يقوم المسلمون بالإفطار .

ويحظى شهر رمضان 2023 في الجزائر بأجواء متميزة ، ينفرد بها عن باقي الدول الإسلامية، فهي تجمع بين العبادة والمتعة والترفيه، تستعد الأسر الجزائرية لاستقبال شهر رمضان بشكل احتفالي، بتجديد مستلزمات المطبخ، وتهيئة المنزل للسهر.

كما تستعد الأسر الجزائرية بإعداد الأطعمة من زيت الزيتون والتمور الرفيعة التي ينتجها الجنوب الجزائري، إلى مختلف أنواع التوابل، بالإضافة إلى الحلويات، التي يكثر الإقبال عليها في الشهر الكريم، خاصّة "الزلابية" و"قلب اللوز".

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر فلكياً ، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من العبادات .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد