شاهد: أمير قطر يهدي ميسي "البشت" في تتويج كأس العالم 2022

أمير قطر يهدي ميسي البشت في تتويج كأس العالم 2022

أهدى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم الأحد، نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي "البشت" القطري لحظة تتوج فريق بلاده لكرة القدم الفائز ببطولة كأس العالم قطر 2022 على منتخب فرنسا في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد لوسيل.

ولحظة تسليم الأمير القطري، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الميداليات الذهبية إلى لاعبي المنتخب الأرجنتيني، قام الأول بإهداء "البشت" القطري لميسي.

واختتم ميسي في أفضل تتويج كرة القدم بلقب كأس العالم بالطريقة العربية التقليدية بالبشت العربي البدوي الذين ينم عن الأصالة العربية.

واعتبر المعلق الرياضي عصام الشوالي، أن اللقطة عالمية ومعبرة جدًا: قائلاً "إن قطر لم تدع شيئًا للصدفة.. ابتسم يا شيخ ليونيل ميسي.. أنت جميل بزي الشيوخ".

 

 

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم  قطر 2022 ، وذلك بعد مساعدته على تتويج منتخب بلاده بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخها.

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب بعد تغلبه على نظيره الفرنسي 4 / 2 بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3 - 3)، وسجل ميسي هدفين، بالإضافة إلى خمسة أهداف أخرى بالبطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين، ويُتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ونجح ميسي في التسجيل في كل مباريات المنتخب الأرجنتيني في البطولة بدءاً من دور المجموعات وحتى النهائي.

وصنع ليونيل ميسي التاريخ في قطر، بعدما عادل رقم جابرييل باتيستوتا كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأرجنتين في كأس العالم (13)، كما أصبح أول لاعب يصنع أهدافا في خمس نسخ مونديالية مختلفة.

ودخل ميسي إلى أرض الملعب للمرة الأولى في كأس العالم في الدقيقة 76 من المباراة أمام صربيا والجبل الأسود في ألمانيا 2006، وخلال 3 دقائق، أرسل تمريرة مثالية صنع منها هيرنان كريسبو هدفاً، وبعد عشر دقائق سجل ميسي هدفاً لتنتهي المباراة بفوز عريض بسداسية نظيفة وأحد أكبر انتصارات منتخب التانجو في تاريخ البطولة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد