الحذاء الذهبي .. كليان مبابي هداف كأس العالم 2022

كليان مبابي يتسلم الحذاء الذهبي

فاز الفرنسي كيليان مبابي، مساء اليوم الأحد، بجائزة هداف كأس العالم 2022، بعد تغلبه على الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب تسجيله لـ 4 أهداف في شباك الديوك خلال المباراة التي جمعت فرنسا والأرجنتين في نهائي مونديال قطر على أرض استاد لوسيل.

وتسلم الفرنسي كيليان مبابي حذاء adidas الذهبي وهي جائزة هداف كأس العالم 2022 خلال احتفالات التتويج في احتفالات ختام مونديال قطر.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف (اثنان خلال المباراة وواحد في ضرابات الجزاء) خلال مباراة الأرجنتين وفرنسا على أرض استاد لوسيل في نهائي كأس العالم، ليصبح رصيده 8 أهداف.

وكان التنافس محتدمًا في تصدر قائمة هدافي كأس العالم 2022 بين كلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كلياني مبابي برصيد 5 أهداف لكل منهما مع انتهاء الدور نصف النهائي وخاضا سباق المنافسة على حذاء adidas الذهبي ، ويأتي خلفهما الفرنسي جيرو والأرجنتيني ألفاريس ولكل منهما 4 أهداف.

كليان مبابي يفوز بـ الحذاء الذهبي في كأس العالم 2022

يُمنح الحذاء الذهبي للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم 2022 قطر إذا تساوى لاعبان سيفوز اللاعب صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة. إذا كان لاعبان أو أكثر متساويين، سيفوز اللاعب الذي لعب أقل عدد من الدقائق. كما سيتم منح الحذاء الفضي والحذاء البرونزي لثاني وثالث أفضل الهدافين على التوالي.

وبعد أن سجل كيليان مبابي هدفه التاسع خلال ضربات الجزاء في شباك الأرجنتين في المواجهة النهائية لكأس العالم 2022 على أرض استاد لوسيل، فاز في سباق المنافسة على حذاء adidas الذهبي.

أفضل هدافي مونديال قطر 2022

ويأتي في قائمة المسجلين لثلاثة أهداف، الهولندي كودي جاكبو، والبرتغالي جونسالو راموش، والبرازيلي ريتشارليسون، من إنجلترا ماركوس راشفورد، والإكوادوري إينر فالنسيا، والإسباني ألفارو موراتا ، ومن إنجلترا بوكايو ساكا.

وفي مرتبة المسددين لهدفين في كأس العالم 2022، كان من الأوروغواي جيورجيان دي أراسكاتا، ومن الكاميرون فينسنت أبو بكر، والياباني ريتسو دوان، والبرتغالي رفائيل لياو، والسويسري بريل إيمبولو، والسعودي سالم الدوسري، والبرتغالي برونو فيرنانديش، ومن كوريا الجنوبية تشو كيو سيونج، والكرواتي أندريه كراماريتش، والألمانيان نيكلاس فولكروج وكاي هافيرتز، والغاني محمد قدوس، والصربي ألكسندر ميتروفيتش ، والإيراني مهدي طارمي، والإسباني فيران توريس، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد