من هو هداف كأس العالم 2022؟

كأس العالم 2022 في قطر

تصدر ليونيل ميسي قائمة هدافي كأس العالم 2022 بعد تسجيله في شباك فرنسا بنهائي مونديال قطر، ليصبح رصيده 6 أهداف.

وسجل ميسي هدفه السادس خلال مباراة فريقه الأرجنتين أمام فرنسا في اللقاء النهائي والختامي لكأس العالم 2022 على أرض استاد لوسيل من ركلة جزاء.

وكان التنافس محتمدًا في تصدر قائمة هدافي كأس العالم 2022 بين كلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كلياني مبابي برصيد 5 أهداف لكل منهما مع انتهاء الدور نصف النهائي وخاضا سباق المنافسة على حذاء adidas الذهبي ، ويأتي خلفهما الفرنسي جيرو والأرجنتيني ألفاريس ولكل منهما 4 أهداف.

الفائز بالحذاء الذهبي

يُمنح الحذاء الذهبي للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في كأس العالم 2022 قطر إذا تساوى لاعبان سيفوز اللاعب صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة. إذا كان لاعبان أو أكثر متساويين، سيفوز اللاعب الذي لعب أقل عدد من الدقائق. كما سيتم منح الحذاء الفضي والحذاء البرونزي لثاني وثالث أفضل الهدافين على التوالي.

وبعد أن سجل ميسي هدفه السادس خلال مباراة فريقه الأرجنتين أمام فرنسا في المواجهة النهائية لكأس العالم 2022 على أرض استاد لوسيل من ركلة جزاء، يكون البرغوث ميسي قد فاز في سباق المنافسة على حذاء adidas الذهبي.

أفضل هدافي مونديال قطر 2022

ويأتي في قائمة المسجلين لثلاثة أهداف، الهولندي كودي جاكبو، والبرتغالي جونسالو راموش، والبرازيلي ريتشارليسون، من إنجلترا ماركوس راشفورد، والإكوادوري إينر فالنسيا، والإسباني ألفارو موراتا ، ومن إنجلترا بوكايو ساكا.

وفي مرتبة المسددين لهدفين في كأس العالم 2022، كان من الأوروغواي جيورجيان دي أراسكاتا، ومن الكاميرون فينسنت أبو بكر، والياباني ريتسو دوان، والبرتغالي رفائيل لياو، والسويسري بريل إيمبولو، والسعودي سالم الدوسري، والبرتغالي برونو فيرنانديش، ومن كوريا الجنوبية تشو كيو سيونج، والكرواتي أندريه كراماريتش، والألمانيان نيكلاس فولكروج وكاي هافيرتز، والغاني محمد قدوس، والصربي ألكسندر ميتروفيتش ، والإيراني مهدي طارمي، والإسباني فيران توريس، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

وبذلك نكون في وكالة سوا الإخبارية قد قدمنا لكم معلومات حول تصدر ليونيل ميسي لقائمة هدافي كأس العالم 2022 مونديال قطر الذي يقام لأول مرة على أرض عربية ونال إعجاب وتفاعل الكثيرين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد