منتخب الأرجنتين بطلًا للعالم على حساب فرنسا

منتخب الأرجنتين

حقق المنتخب الأرجنتيني، مساء اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، الفوز بكأس العالم الثالث في تاريخه على حساب نظيره الفرنسي في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في قطر على مدار الشهر الماضي.

المنتخب الأرجنتيني سيطر على أحداث المباراة منذ البداية، وبدأ بشكل ضاغط على نظيره الفرنسي ووصل بأكثر من تسديدة قبل أن يحصل أنخيل دي ماريا على ركلة جزاء بخطأ من عثمان ديمبيلي.

تقدم ليونيل ميسي لتسديد الركلة على يسار هوجو لوريس الذي ارتمى إلى الجانب الآخر، معلنًا تقدم الأرجنتين في الدقيقة الـ 23 من عمر اللقاء.

استمر التفوق الأرجنتيني حتى أضاف أنخيل دي ماريا من هجمة مرتدة سريعة ومنظمة بعد تفوق كبير في وسط الملعب لصالح الفريق الأرجنتيني.

نجح كولو مواني البديل في الحصول على ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الـ 79 قبل أن يسجلها كيليان مبابي ببراعة على يمين إيميليانو مارتينيز.

أضاف مبابي بنفسه الهدف الثاني بعد أن استلم الكرة بشكل رائع بتسديدة داخل دقيقة الجزاء في اللحظة بعدها بدقيقتين فقط.

سجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة الـ 108 من عمر اللقاء من متابعة لكرة البديل لاوتارو مارتينيز الذي أهدر هدفًا محققًا للمرة الثالثة على التوالي في ظرف دقائق.

أضاف مبابي هدف ثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 117 حصل عليها بسبب لمسة يد على المنتخب الأرجنتيني من داخل منطقة الجزاء، لتصل المواجهة إلى ركلات الترجيح.

الركلة الأولى لفرنسا: سجلها مبابي.

الركلة الأولى للأرجنتين: سجلها ميسي.

الركلة الثانية لفرنسا: صدها مارتينيز من كينجسلي كومان.

الركلة الثانية للأرجنتين: سجلها باولو ديبالا.

الركلة الثالثة لفرنسا: أهدرها أوريليان تشواميني.

الركلة الثالثة للأرجنتين: سجلها ليناردو باريديس.

الركلة الرابعة لفرنسا: سجلها كولو مواني.

الركلة الرابعة للأرجنتين: سجلها جونزالو مونتيل.

المصدر : وكالة سوا - جول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد