توقيع اتفاقية تعاون بين كلية مجتمع غزة والجمعية الفلسطينية لفنون الطهي

اتفاقية تعاون بين كلية مجتمع غزة والجمعية الفلسطينية لفنون الطهي

وقعت اتفاقية تعاون بين كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية والجمعية الفلسطينية لفنون الطهي في مقر الكلية وسط مدينة غزة.

وحضر عن الكلية د. عبد القادر إبراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء، وعن الجمعية السيد باسل الكردي رئيس فرعها بغزة.

بدوره، قال د. حماد: «إن الاتفاقية ستعمل على تحقيق تعاون مثمر وبناء وشراكة مستدامة لتطوير القطاع السياحي وخاصة في مجال التدريب الخاص بإعداد الطهاة وتدريب كوادر متخصصة في هذا المجال، وجعله أكثر استجابة لتوقعات المشغلين وسوق العمل السياحي خاصة الفنادق والمطاعم والمطابخ والمؤسسات السياحية والإقتصادية المختلفة ذات الصلة».

وأضاف: أن تعزيز العمل الثنائي سيعزز التعاون المهني لتطوير هذا القطاع، إضافة إلى تحسين فرص التشغيل فيه باعتبار كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية من الكليات الرائدة في المجال السياحي والمهني.

من جهته، كشف د. ناصر أبو العون عميد الكلية أنه تم الاتفاق بين الجانبين على التعاون فيما بينهما في مجال: تطوير المناهج والخطط الدراسية الخاصة بدبلوم الطهي وإعداد الطعام وأن تقوم الكلية بتوفير التدريب العملي وإعداد برامج تدريبية في مجال الطهي وإعداد الطعام بالتعاون مع الجمعية، وتعمل الجمعية على تسهيل استيعاب الخريجين في سوف العمل فضلاً عن تبادل الخبرات والاستعانة بمدربين من الجمعية وفق حاجة الكلية ومصلحة التدريب المهني وتبادل المعلومات والمطبوعات الخاصة بالمجال.

وأوضح السيد الكردي أن الطرفين إتفقا على إستمرار التشاور والتعاون بما بتعلق بالتدريب والتنسيق المشترك في مجال دبلوم الطهي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد