سبب وفاة محمد الأمين رجل الأعمال – محمد الأمين ويكيبيديا

محمد الأمين

سبب وفاة محمد الأمين رجل الأعمال – محمد الأمين ويكيبيديا ، تصدر خبر وفاة رجل الأعمال المصري الشهير محمد الأمين محركات بحث جوجل ووسائل الإعلام المحلية والدولية ، والتي توفي ظهر اليوم الأحد 18 ديسمبر / كانون الأول 2022 في مستشفى السلام الدولي في جمهورية مصر العربية .

وارتفعت مؤشرات بحث جوجل العالمي حول تساؤل العديد عن سبب وفاة محمد الأمين رجل الأعمال ومحمد الأمين ويكيبيديا ، إذ سترصد لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل لجميع متابعيها بجمهورية مصر العربية .

وفاة محمد الأمين رجل الأعمال

أعلن الكاتب الصحفي مصطفى بكري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" ، وفاة محمد الأمين رجل الأعمال المصري الشهير ، وكتب :" توفي منذ قليل رجل الأعمال محمد الأمين في مستشفى السلام الدولي متأثرا بمرضه ، محمد الأمين كان يقضي العقوبة في مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل ، وتم نقله إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر، وقد وافته المنية منذ قليل، رحمه الله رحمة واسع".

وذلك خلال قضائه عقوبة السجن في قضية فتيات دار الأيتام ، الذي أُحيل بسببها إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر، وهن 7 فتيات أطفال ، وهتكه عرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة 13 شاهدا، وإقرارات الفتيات المجني عليهن .

سبب وفاة محمد الأمين رجل الأعمال

يبحث العديد عن سبب وفاة رجل الأعمال المصري الشهير محمد الأمين ، إذ أعلن الكاتب الصحفي مصطفى بكري عبر حسابه على تويتر عن وفاة محمد الأمين ، وأوضح أنه توفي متأثراً بمرضه ، إذ نقلته الجهات الأمنية إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر تحت حراسة أمنية مشددة لإجراء فحوصات طبية تمهيدًا لإجراء عملية ، وقد توفي هناك .

محمد الأمين ويكيبيديا

هو رجل أعمال مصري ، يبلغ من العمر 60 عاماً ومواليد القرن الماضي في الستينات ، ويمتلك 14 قناة فضائية و 3 صحف مصرية من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي المصرية .

وبداية محمد الأمين في شركة مقاولات، حيث تصنع الشركة قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، وبعد فترة طويلة من العمل في الكويت قرر محمد الأمين، العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعى حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم قرر إنشاء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر .

وفي عام 2011 ، بعد الثورة المصرية دخل الأمين مجال الإعلام بانشائه باقة فضائيات CBC ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما ثم ثالثة CBC+2 وفي سبتمبر 2011، اشترى 85 % من قناة النهار وقناة النهار دراما لكنه تركها فيما بعد ، ثم اشترى مجموعة قناة مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية) ثم وكالة الأخبار العربية AUA من ورثة محمد الخرافى.

كم تبلغ ثروة محمد الأمين

تبلغ ثروة محمد الأمين ثلاث مليارات دولار ، وذلك بعد استثمارات كبيرة في الكويت ومؤخرا في الاعلام من خلال فتح شبكة قنوات تلفزيونية ، كما يمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي .

من هي زوجة محمد الأمين

يتساءل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن زوجة رجل الاعمال محمد الأمين، إذ لم يتضح أي تفاصيل عن زوجته ، سوى أنها سيدة مصرية الجنسية .

قضية محمد الأمين

في 10 ديسمبر 2021 تلقت النيابة المصرية العامة بلاغ من المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن ما نشر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

في 7 يناير 2022 أصدرت نيابة القاهرة الكلية قراراً بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

وفي 9 يناير 2022 قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس محمد الأمين ، رجل الأعمال، 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية المتهم فيها بالاتجار في البشر وهتك عرض بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما في بني سويف.

فيما أمرت النيابة بحبس الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها ، أن المتهم استغل ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذلك هتك عرضهن بالقوة والتهديد .

وقال المتهم في التحقيقات إنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه بمحاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء الدار المملوكة له، حيث طالب جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار .

في 5 فبراير 2022 أمر المستشار النائب العام بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهن سبع فتيات أطفال ، وهتكه عرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا ، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول ، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

وكانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهن بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهن بالقوة والتهديد إرضا لشهواته ، تحت وطأة تهديده بعضهن بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه .

وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجرو التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.

في 23 مايو 2022 ، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمنطقة التجمع الخامس ، بمعاقبة الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات بتهمة الاتجار بالبشر والتعدي على فتيات دار أيتام.

زكانت التحقيقات قد انتهت إلى إدانة محمد الأمين، بعد ثبوت إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلالهن جنسيًّا وهتك عرضهنَّ بالقوة والتهديد .

وفي ختام المقال قدمنا لكم سبب وفاة محمد الأمين رجل الأعمال ومن هو محمد الأمين ويكيبيديا ، وما هي قضيته التي تم حبسه على إثرها في مايو الماضي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد