من هو بيج رامي نجم مستر أولمبيا 2022

البطل المصري بيج رامي

بيج رامي – يبحث الكثير من عشان رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية عن معلومات تتعلق بالبطل المصري بيج رامي، الذي شارك في بطولة مستمر أولمبيا 2022 وحصل على المركز الخامس.

ونستعرض لكم في وكالة "وسوا" الإخبارية أهم المعلومات التي تتعلق بالبطل المصري الشهير "بيج رامي"، من حيث حياته الشخصية وإنجازاته وصولا إلى العالمية.

بيج رامي ويكيبيديا

بيج رامي مصري من مدينة كفر الشيخ.

ولد بتاريخ 1985.

يبلغ من العمر 38 عاماً.

تخرج بيج رامي من معهد الخدمة الاجتماعية في مصر.

عمل كبائع للسمك قبل السفر إلى الكويت.

بدأ العمل على تحقيق حلمه عندما رحل إلى دولة الكويت في سن صغيرة.

بدأ مسيرته الاحترافية بالتدرب داخل صالات الجيم بدولة الكويت.

أول ألقاب بيج رامي

حصل بيج رامي على أول ألقابه في مجال رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية عام 2012.

وفي نفس السنة، فاز في بطولة أولمبيا للهواة، حيث حل في صدارة الترتيب وهو ما جعل البعض يتنبأ وقتها بوصوله للعالمية.

مشاركته الأولى في مستر أولمبيا

شارك بيج رامي للمرة الأولى في بطولة مستر أولمبيا عام 2013، حيث حصد المركز الثامن، والسابع في 2014، والخامس في 2015، والرابع في 2016.

ورغم عدم حصوله على المركز الأول في هذه السنوات، إلا أن حلمه لم يتوقف وواصل العمل حتى عام 2017، ثم تراجع بشكل مفاجئ للمركز الثامن بالسنة التالية.

وتوج بيج رامي عام 2020 كأول بطل عربي في بطولة مستر أولمبيا، ثم كرر الإنجاز مرة أخرى للعام الثاني على التوالي.

بيج رامي في مستمر أولمبيا 2022

أنهى البطل المصري الشهير بيج رامي منافسات بطولة مستر أولمبيا 2022 في المركز الخامس، وفشل في الحفاظ على اللقب الذي توج به آخر عامين 2020 و2021، لصالح الإيراني هادي شوبان، بعد منافسة شديدة بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

الوصول للعالمية

ظهر البطل المصري بيج رامي لأول مرة على المستوى العالمي عام 2013، من خلال مشاركته في بطولات الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية "IFBB PRO"، واستطاع بشكل استثنائي التتويج بلقب البطولة في نفس السنة.

وتوج بيج رامي بعدة ألقاب على مدار مسيرته تتمثل في بطولة أرنولد كلاسيك في 2015، وبطولة الكويت التي ينظمها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية "IFBB PRO"، في 2016، وبطولة أرنولد كلاسيك أوروبا في 2017، كما وحاز على المركز الثاني ببطولة براج برو "إي في إل أس" في 2015 و2016.

كم يتطلب وصول بيج رامي لـ مستر أولمبيا؟

قام بيج رامي بمشاركة منشور سابق، سئل فيه عن تكلفة ما ينفقه على عضلاته ليصل لهذا الوزن المثالي، حيث قال إن تكلفة نظامه الغذائي تصل لنحو 3 ملايين جنيه مصري، وينفق رامي هذا المبلغ الضخم على طعامه ومكملاته الغذائية والأمور اللوجستية الأخرى من سفر وملابس وتدريبات وما شابه.

ويعد الوصول لهذه البطولة الكبرى، أمرا صعبا على مستوى التدريبات والإنفاق، خاصة أن لاعب كمال الأجسام يتحتم عليه القيام بالكثير من العمل والالتزام كي يصل إلى بنية عضلية مذهلة.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد