حقيقة وفاة عبد المجيد تبون رئيس الجزائر

عبد المجيد تبون - رئيس الجزائر

انتشرت أنباء غير مؤكدة أو رسمية تتحدث عن وفاة عبد النجيد تبون رئيس دولة الجزائر ، إذ بدأ كثيرون في البحث عن حقيقة هذه الانباء التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، وذلك في ظل عدم ورود معلومات رسمية من الرئاسة الجزائرية.

حقيقة وفاة عبد المجيد تبون

ويتساءل كثيرون في الوطن العربي حاليا عن حقيقة وفاة عبد المجيد تبون رئيس الجزائر ، خاصة بعد غيابه عن القمة الأفريقية الأمريكية التي اختتمت أعمالها بالعاصمة واشنطن أمس ، إذ تشهد محركات البحث في الوقت الحالي حركة نشطة للبحث عن تفاصيل ومصدر هذا الخبر.

وبعد التدقيق في المصادر الرسمية تبين أن الأنباء التي تتحدث عن وفاة عبد المجيد تبون رئيس الجزائر ما هي إلا أنباء عارية عن الصحة تماما حيث أن الرئيس الجزائري ما زال على قيد الحياة وبصحة جيدة، إذ أنه ظهر في معرض الإنتاج الوطني الذي أقيم بالعاصمة ، في وقت يستعد لزيارة روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة بدعوة رسمية من موسكو.

عبد المجيد تبون ويكيبيديا

ثمانية أشهر بعد ولادته، تنقلت عائلته من ولاية النعامة للعيش في ولاية سيدي بلعباس بسبب مضايقات وتعسف المستعمر الفرنسي (الإدارة، الدرك..إلخ) ضد والده بسبب خطاباته الوطنية، بالنظر إلى انتمائه إلى جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

بدأ عبد المجيد تبون مسيرته الدراسية بالمدرسة الابتدائية "أفيونس" بولاية سيدي بلعباس، ثم المدرسة الحرة للأئمة. في سنة 1953، وبعد حادث عائلي، قام والد عبد المجيد تبون بإرساله إلى البيض، للعيش عند خاله حمادة، لمواصلة الدراسة في الطور الابتدائي.

تواصلت الاعتقالات والمضايقات ضد والد عبد المجيد تبون، الحاج أحمد، حتّى في سيدي بلعباس فأرغم على التوجه يوميا إلى مركز شرطة المستعمر، قبل أن يعود إلى المشرية سنة 1954 بعد رفع العقوبة عليه.

تمكن عبد المجيد تبون من إتمام دراسته في الطور الابتدائي واجتياز امتحان مسابقة الطور المتوسط (السنة السادسة) سنة 1957، بعدها درس في الثانوية الجهوية (الإسلامية الفرنسية) المعروفة باسم "المدّرسة" ثم في ثانوية بن زرجب.

تحصل سنة 1965 على شهادة البكالوريا وتقدم لاجتياز مسابقة الدخول إلى المدرسة الوطنية للإدارة، الدفعة الثانية المسماة باسم "دفعة الشهيد البطل العربي بن مهيدي" من بين 600 مترشح، كان عبد المجيد تبون من بين 37 مترشحا فقط الذين فازوا بالمسابقة.

تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة سنة 1969، تخصص اقتصاد ومالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد