كم يبلغ سعر لتر البنزين في الأردن 2022 ؟

سعر لتر البنزين في الأردن 2022

نشرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن أسعار المحروقات لشهر ديسمبر 2022 ، ومنها سعر البنزين ، حيث اندلعت احتجاجات في بعض المحافظات الأردنية نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات ، والتي كان أبرزها اضراب سائقي شاحنات النقل.

وبحسب بيان وزارة الطاقة والثورة المدنية ، فإن سعر البنزين يختلف بحسب المنتج فمنه أوكتان (90) وأوكتان( 95) وأكتان (98) ، إلا أن هناك طبقات كبيرة من المجتمع الأردني تعتمد على المازوت أو ما يعرف السولار والذي يستخدمه سائقي الشاحنات والمركبات الكبيرة في التنقل بين المحافظات.

سعر لتر البنزين في الأردن 2022

وتنقل لكم وكالة سوا الإخبارية سعر لتر البنزين في الأردن لشهر ديسمبر 2022 كما نشرته وزارة الطاقة والثروة المعدنية ، إذ أن الأسعار غير شاملة الضريبة والتي يتم إضافتها بحسب قرارات مجلس الوزراء الأردني.

التقاط.PNG
 

أحداث الأردن اليوم

وشهدت محافظات اردنية خلال الأيام الماضية تظاهرات في مختلف المناطق احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات خلال دورة شهر ديسمبر 2022 ، وذلك دون أي توضيح من الحكومة ، حيث أسفرت هذه الاحتجاجات عن مقتل عقيد في شرطة معان ليلة أمس وإصابة عدد آخر.

وعمت حالة من الحزن الشديد في الأردن على مقتل مساعد مدير شرطة معان جنوب الأردن ، إذ أكد الأردنيون رفضهم لاستخدام السلاح والعنف وزج الأردن في فتنة.

وأوضح أن الجميع من التظاهرات السلمية والمطالب العادلة ولكن بالطرق الصحيحة ووفق القانون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد