اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي يكرم طلال أبو غزاله

اسطنبول/سوا/ كرم اتحاد الأعمال الفلسطيني التركي، اليوم الثلاثاء، في اسطنبول د. طلال أبو غزاله، خلال حفل حضره حشد كبير من رجال الاعمال الفلسطينيين وابناء الجالية الفلسطينية والشخصيات التركية، من أبرزها سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، الأمين العام لملتقى الحوار العربي التركي ارشد هورموزلو، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق صبري صيدم.

وتخلل حفل التكريم القاء العديد من الكلمات، حيث قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الأعمال الفلسطيني التركي مازن الحساسنة، إن ابو غزالة هو من المؤثرين الراسمين للفعل الاقتصادي في المنطقة ومن الاكثر ابداعا في علوم المعرفة، وهو العلامة الوطنية والنضالية المسجلة حقوقها ملك للشعب الفلسطيني والاردني والعربي.

واكد سفير دولة فلسطين فائد مصطفى على ان الدكتور طلال أبو غزالة هو علم من اعلام فلسطين يستحق التكريم والتقدير مفاخرين به في كل مكان وزمان.

من جهته أشاد الأمين العام لملتقى الحوار العربي التركي ارشد هورموزلو، بتكريم د. أبو غزاله وقال:" هذا التكريم هو لفتة وفاء ليس من الشعب الفلسطيني ورجال أعماله فقط انما من قبل الذين يتطلعون إلى نجاحات أخرى من د. أبو غزاله، ونحن نعلم أنه اصبح رمزاً للتفاني في العمل وحب الخير واحتضان الجميع بتواضعه وعزمه على النجاح الدائم بشكل متفوق.

ووجه الدكتور صبري صيدم التحية والتقدير من كل ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن الى طلال أبو غزاله مؤكدا انه معلم واب يستحق الاكثر والاكثر.

وسلط صيدم الضوء على بعض المبادرات التي يقوم بها د. أبو غزله في فلسطين وآخرها افتتاح مركز طلال أبو غزاله للمعرفة لليافعين "يافا"، في مقر جمعية سرايا لخدمة المجتمع في القدس ، مشيراً إلى أن هذه المحطة هي الثالثة التي تفتتحها مجموعة طلال أبو غزاله في فلسطين بعد المركز في جامعة النجاح وجامعة فلسطين التقنية/ خضوري طولكرم، كما أن المجموعة بصدد افتتاح أكثر من محطة معرفة في فلسطين، حيث سيتم افتتاح محطة في جامعة بيت لحم ، وفي القدس أيضا سيتم افتتاح محطة معرفة في مدارس الايمان.

كما أعلن د. صيدم عن أن جمعية مبادرة "كم نحن؟" في مؤسسة "كلنا لفلسطين" التي يرأسها د. طلال أبو غزاله، والدكتور صيدم، نائباً، أنه استناداً الى دراسة تحليليه كمية أن عدد المنحدرين من اصل فلسطيني المنتشرين في انحاء العالم يفوق 25 مليون نسمة.

وقال طلال أبو غزاله خلال الحفل: "أنا لا استحق هذا التكريم ولا الوصف الذي أطلق وهو وصف لكم ولخلقكم أما أنا فلست سوى مواطن فلسطيني اردني عربي مسلم يعتز بهذه الصفات ويعتبر نفسه خادماً لكم رافعاً رأسه بإنجازات هذه الأمة العظيمة العريقة التي ستنتصر على كل هذه الازمات كما انتصرت في جميع مراحل تاريخها بالاختراعات والابداعات والخلق .

وأضاف: "علينا أن نثق بأن المستقبل هو بتمسكنا بأسلافنا الحكماء وذوي الخلق والخير والإبداع والتفوق في العلم والمعرفة واعادة بناء الحضارة التي تحاول بعض الحركات تدميرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد