تفاصيل مقتل مدير شرطة معان عبد الرزاق الدلابيح

مقتل مدير شرطة معان عبد الرزاق الدلابيح

نشرت وسائل إعلام أردنية رسمية مساء الخميس 15 ديسمبر 2022 تفاصيل مقتل مدير شرطة معان عبد الحافظ الدلابيح ، وذلك خلال اندلاع أعمال شغب واحتجاجات على رفع أسعار المحروقات في الأردن خلال الأيام الماضية.

تفاصيل مقتل مدير شرطة معان عبد الحافظ الدلابيح نشرتها مديرية الأمن العام الأردني ، مؤكدة أنه تعرض للإصابة بطلق ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب قامت بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان.

وأكدت مديرية الأمن العام على أنها مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه وستضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن.بحسب قناة المملكة الأردنية

وشددت مديرية الأمن العام على أنها إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه، فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب، أينما كانوا ولن تسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم .

وتقدمت مديرية الأمن العام بخالص العزاء لذوي وزملاء الشهيد العقيد الدلابيح، داعيه الله أن يتغمده برحمته ويلهم اهله وزملاءه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

السيرة الذاتية كاملة للعقيد عبد الرزاق الدلابيح

واندلعت أعمال شغب في مدينة الكرك والحسينية ومن أردنية أخرى في الجنوب احتجاجا على رفع أسعار المحروقات.

عبد الرزاق الدلابيح ويكيبيديا

الشهادة: دكتوراه

التخصص: الدكتوراة في القانون العام

مكان العمل سابقا: أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية

البحوث والرسائل والكتب: جريمة اختطاف الطائرات في القانون الدولي. المنظور الاستراتيجي للمحكمة الجنائية الدولية.

البحث العملي الأسس والمناهج الابحاث المنشورة

1. "اتجاهات الأكاديميين نحو برامج التطوع الموجهة لخدمة المجتمع" أكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية أنموذجا "

2. "واقع التعلم عن بُعد في تدريس العلوم واللغة الإنجليزية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمو المرحلة الأساسية في الأردن "

3. "أثر مواقع التواصل الاجتماعي في انتشار الجريمة" 4. "دور أكاديمية الامير حسين للحماية المدنية في خدمة المجتمع المحلي من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس"

5. "دور مديري المدارس الثانويّة الحكوميّة في تنمية الأمن الفكريّ لدى الطلبّة من وجهة نظر معلميهم" "واقع القيادة الاستراتيجية وعلاقتها بشفافية الإدارة لدى العاملين في أكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد