نتنياهو: سنتمكن من الحصول على مبادرة سلام جديدة

بنيامين نتنياهو

تحدث بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، عن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل وعلاقتها بالقضية الفلسطينية وتأثير أعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عليها.

وأكد نتنياهو خلال مقابلة مع قناة "العربية" الإنجليزية، على "الأهمية القصوى للتطبيع مع المملكة العربية السعودية، والتي ستكون "قفزة نوعية" نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي الذي من شأنه أن يغير منطقتنا بطرق لا يمكن تصورها".

وأشار إلى أحاديث الكثير من المسؤولين السعوديين بأنه لا يمكن أن يحدث التطبيع بدون دولة فلسطينية.

إقرأ أيضاً: نتنياهو يزعم: بن غفير غير مواقفه

وقال نتنياهو "سنتمكن من الحصول على مبادرة سلام جديدة في خطوة نحو حل الصراع العربي الإسرائيلي".

وشدد على استعداده لاستكشاف مجموعة واسعة من خيارات السلام خلف الأبواب المغلقة، قائلاً: "أنا أؤمن بالعهود المفتوحة، التي تم التوصل إليها سراً أو المعلنة".

وحول تأثير المضمون العنصري لتصريحات بعض شركائه في الائتلاف على العلاقات مع الدول العربية، قال نتنياهو إن "الأطراف الأخرى تنضم إلي، وأنا لن أنضم إليهم".

وبشأن الاتفاقية البحرية مع لبنان، أكد أنه "لن يتنكر للاتفاقية البحرية التي توسطت فيها الولايات المتحدة مع لبنان، لكنه نفى أن تكون اتفاقية سلام".

وأضاف أنه رأى "فرقًا كبيرًا بين الاتفاقات القوية بين الدول ذات التفكير المماثل وما يسمى بالاتفاقيات "مع إيران ووكلائها الذين يتم انتهاكهم عادة حتى قبل توقيعهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد