الخارجية: سفارتنا في تونس تتسلم 8 جثامين تعود لشهداء لقمة العيش

وزارة الخارجية الفلسطينية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، أن السفارة الفلسطينية في تونس تسلمت رسمياً 8 جثامين تعود لشهداء لقمة العيش من سكان قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك":

*الخارجية والمغتربين// سفارتنا لدى تونس تتسلم 8 جثامين تعود لشهداء لقمة العيش*

صرح المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د احمد الديك ان سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية الشقيقة استلمت رسميا ٨ جثامين تم التعرف عليها بعد مطابقة العينات تعود لشهداء لقمة العيش من ابناء شعبنا واهلنا في قطاع غزة الحبيب.

وقال الديك : ان السفارة بدورها سلمت الجثامين للشركة الناقلة ، وان الوزارة والسفارة تتابع جميع الاجراءات المتعلقة بنقلهم عبر الاراضي المصرية الى ذويهم واسرهم في القطاع، وذالك بالتنسيق الكامل مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ، واكد الديك ان السيد الرئيس محمود عباس تكفل بتكاليف نقل الجثامين اكراما لشهداء لقمة العيش ولاسرهم.

وشكر السفير الديك الاشقاء في تونس رئيسا وحكومة وشعبا، وجميع السلطات التونسية ذات العلاقة على كل ما قدمته من تسهيلات وما بذلته من جهود اخوية مخلصة في التعرف على الجثامين وتامين نقلها الى ارض الوطن ، كما اثنى على جهود السفارة في كل من تونس ومصر في متابعة هذه القضية المؤلمة . رحم الله شهداء لقمة العيش واسكنهم فسيح جناتة ولذويهم الصبر والسلوان.

هذا وستعلن الوزارة عن موعد نقل الجثامين عند الانتهاء من الترتيبات اللازمة مع السلطات المصرية المختصة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد