ما هو علاج فيروس الإبل؟

فيروس الإبل

ما هو علاج فيروس الإبل، حيث خرجت العشرات من التقارير الصحفية، خلال الساعات القليلة الماضية والتي تحدثت عن إصابة عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي بفيروس الإبل وذلك قبيل مواجهة الأرجنتين في المباراة النهائية من بطولة كأس العالم قطر 2022، على ملعب "لوسيل" والمقررة يوم الأحد المقبل.

وبحسب ما تم الإطلاع حول إصابات المنتخب الفرنسي، فقد أُصيب ثلاثة لاعبين من منتخب فرنسا بـ فيروس الإبل وهم كينغسلي كومان ودايوت أوباميكانو وأدريان رابيو، وياتي ذلك في ظل حالة شديدة من التكتم من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أو الجهاز الطبي للمنتخب.

وأصيب لاعبو المنتخب الفرنسي بعدوى فيروس الإبل "ميرس"، أو ما يسمى بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وقرر المنتخب الفرنسي إتخاذ إجراءات طبية ومنها فرض للتباعد بين المصابين وبقية عناصر الفريق كإجراء اولي.

إقرأ أيضاً: ما هو فيروس الابل الذي يضرب لاعبي المنتخب الفرنسي؟ الإبل ويكيبيديا

ما هو علاج فيروس الإبل؟

ومنذ بدايات إنطلاق هذا الفيروس لم يتم إيجاد لقاح محدد أو علاج ومع ذلك يتم حاليا إجراء دراسات على عدد من الأدوية المضادة للفيروسات.

كذلك أوصت منظمة الصحة العالمية أولئك الذين يتصلون بالإبل بغسل أيديهم بشكل متكرر وألا يقتربوا من الإبل المريضة وأوصوا أيضا بإن يتم طهي منتجات الإبل بشكل مناسب، ويتم إعطاء بعض المصابين علاجات تساعد على القضاء على أعراض المرض.

سبل الوقاية من فيروس الإبل:

ارتداء القناع الطبي.

ارتداء ما يحمي العين "أي نظارة واقية أو واقي الوجه".

ارتداء لباس نظيف وغير معقم ذو أكمام طويلة وقفازات "قد تتطلب بعض الإجراءات القفازات المعقمة".

تنظيف اليدين قبل وبعد الاتصال بالشخص المصاب أو ما يحيط به وبعد إزالة معدات الوقاية الشخصية على الفور.

غسل اليدين جيدًا بعد لمس الحيوانات.

تجنب ملامسة الحيوانات المريضة.

جودة منتجات اللحوم والألبان التي تتناولها.

طهي لحوم الإبل والجمال طهوًا جيدًا.

تجنب شرب الحليب دون غليان وتعقيم.

ما هو فيروس الإبل؟

وفايروس الإبل هو التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا وقد تتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها الحمى والسعال والإسهال وضيق النفس.

وعادة ما يكون المرض أكثر حدة لدى الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى، كما ثبت أن لدى الإبل أجسام مضادة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية-فيروس كورونا ولكن لم يتم تحديد المصدر الأساسي للإصابة الإبل به.

ويعتقد أن إصابة الإبل به مرتبطة بانتشاره إلى البشر بطريقة غير معروفة، ويتطلب انتشاره بين البشر عادة اتصال مباشر مع الشخص المصاب ويعتبر انتشاره غير شائع خارج المستشفيات وبالتالي يعتبر خطره على سكان العالم منخفض إلى حدا ما.

وفيروس الإبل هو المضيف الذي تتطور فيه السلالات الجديدة من الفيروس التاجي المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وتنتقل إلى الإنسان.

وأظهرت بحوث جديدة أن استمرار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في شبه الجزيرة العربية ناتج عن تكرر الطفرات في السلالات الجديدة من الفيروس الذي تحتضنه الإبل.

مباراة فرنسا والأرجنتين:

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة منتخب الأرجنتين، الأحد المقبل، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأرجنتين أمام نظيره فرنسا، في نهائي كأس العالم قطر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد اجملت لكم في التقرير السابق كل ما يتعلق بـ فيروس الإبل وعلاج فيروس الإبل مع بدء ظهور إصابات جديدة به من المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022.

static.reuters.jpeg
1_WKPDPk.jpeg
_116717826_e40c1c10-1c0b-4b08-b5fe-b28958a2ab79.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد