توقيت مباريات دوري روشن السعودي اليوم

مباراة من دوري روشن السعودي

يستأنف دوري روشن السعودي أو دوري المحترفين اليوم الخميس بثلاثة مباريات مهمة ، وذلك بعدما توقف على إثر مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2022 في قطر ، حيث غادر الأخضر دور المجموعات ولكن بعدما حقق مفاجئة من العيار الثقيل حينما تغلب على منتخب الأرجنتين.

مباريات دوري روشن السعودي تنطلق اليوم في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة ، حيث يلعب نادي ضمك ضد الاتفاق ، ونادي الخليج ضد الفيحاء ، فيما يلعب نادي التعاون ضد العدالة في تمام الساعة السادسة مساءً.

ومنذ عدة أيام تواصل الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين السعودي في الاستعدادات من خلال التدريبات المكثفة على الملاعب المخصصة ، استعدادا لاستئناف بطولة دوري روشن السعودي خاصة وأن عدد من اللاعبين توقفوا عن التدريبات فترة تواجد المنتخب السعودي في مونديال قطر.

توقيت مباريات دوري روشن السعودي اليوم

ضمك ضد الاتفاق الساعة الثالثة والنصف مساءً

الخليج ضد الفيحاء الساعة الثالثة والنصف مساءً

التعاون ضد العدالة الساعة السادسة مساءً

تأجيل مباراة الاتحاد والوحدة

وأعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين رسميا، امس الأربعاء، تأجيل مواجهتي الاتحاد مع الشباب، والوحدة ضد الفتح، بالجولة التاسعة من دوري روشن.

ووفقا لحساب رابطة دوري المحترفين السعودي، اتخذ هذا القرار بناء على خطاب من ناديي الاتحاد والوحدة بسبب مشاركة اثنين من لاعبيهما مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 الجارية في قطر.

وحددت لجنة المسابقات موعدا جديدا لهاتين المواجهتين، حيث تقرر إقامة مباراة الشباب والاتحاد يوم 9 يناير/ كانون الثاني المقبل، بينما ستجرى مباراة الوحدة وال فتح يوم 26 من الشهر نفسه.

اعتماد دقائق اللعب الفعلية

واعتمدت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق دقائق اللعب الفعلية على غرار ما تم العمل به في كأس العالم قطر 2022.

وأكدت اللجنة، في بيان صادر عن الاتحاد اليوم الأربعاء، أن تطبيق دقائق اللعب الفعلية في مباريات المونديال جاء بنتائج إيجابية على مستوى زيادة عدد دقائق اللعب الفعلية، مشيرة إلى أنها تستهدف حساب الوقت الإضافي مع نهاية كل شوط، من خلال مهمة يقوم بها الحكم الرابع الذي سوف يقوم بإعلان الوقت بدل الضائع.

وأكدت لجنة الحكام أنها تسعى من خلال تطبيق دقائق اللعب الفعلية لزيادة وقت اللعب الفعال حتى 60 دقيقة بدلًا من الرقم السابق 50 دقيقة، بالإضافة إلى المساهمة في تجهيز لاعبي المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة، إلى جانب تجهيز الحكام السعوديين للمشاركة في مباريات الاتحادين الدولي والآسيوي.

ووجهت لجنة الحكام تعليمات للحكام للإدارة الفعالة لحساب الوقت بدل الضائع في 6 حالات محددة من الصافرة إلى الصافرة، وهي الهدف والاحتفال به، وركلة الجزاء، والإصابات، وإضاعة الوقت، والاعتراضات بين اللاعبين، ومراجعات حكم الفيديو.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد