الأسير شادي عمر يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال

طولكرم/سوا/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير شادي مسعود عزات عمر (34 عاما) من بلدة باقة الشرقية قضاء مدينة طولكرم، دخل عامه الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال، حيث يقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عمر بتاريخ 1/7/2004 خلال تحصنه داخل إحدى العمارات المقامة في منطقة دوار المنارة بمدينة رام الله ، حيث حاصرت المكان حوالي 50 دبابة وعشرات الجيبات العسكرية والقوات الرجالة، وزعمت حينها أنها تمكنت من ضبط حقيبة متفجرات بحوزته؛ بهدف تنفيذ عمليات مقاومة ضد مواقع تابعة للاحتلال .

وأضافت الطويل أن سلطات الاحتلال مارست أشد أنواع التعذيب والتنكيل بحق الأسير عمر خلال مرحلة التحقيق التي استمرت 90 يوماً أمضاها معزولاً عن العالم الخارجي، وممنوعاً من زيارة محاميه وعائلته، حيث صدر بحقه حكم بالسجن الفعلي 15 عاماً إضافة إلى 5 أعوام وقف تنفيذ؛ بتهمة عمله العسكري في صفوف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس .

وأشارت الطويل أن الأسير عمر تخرج من جامعة النجاح بتخصص الرياضيات قبل اعتقاله بشهر واحد، كما أنه أنهى دراسة التاريخ في جامعة الأقصى، وانتسب حديثا لكلية الدراسات العليا في جامعة أبو ديس- القدس بتخصص العلوم السياسية، إضافة إلى إتمامه حفظ القرآن كاملاً والحصول على دورات تجويد وثقافية مختلفة خلال فترة اعتقاله .

جدير بالذكر أن الأسير عمر مُنع من زيارة عائلته 5 سنوات، ولا زال ممنوعاً من زيارة شقيقه الوحيد عمر ؛ بحجة المنع الأمني ، كما خاض الإضراب المفتوح عن الطعام 28 يوماً تضامناً مع الأسرى المعزولين قبل أربعة أعوام .

مركز اسرى فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد