بالصور: مباراة المغرب وفرنسا تتسبب في وفاة فتى مغربي

جانب من اعمال الشغب

لقي فتى مغربي يبلغ من العمر (14) عامًا مصرعه، مساء يوم الأربعاء، في أعقاب خسارة منتخب بلاده في مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022 مونديال قطر.

وقالت الشرطة الفرنسية، إن الفتى المغربي صدمته سيارة في شارع لاموسون جنوبي مونبيليه، على اثر أعمال شغب شهدتها العاصمة الفرنسية ومدن نيس ومونبيليه .

وأضافت الشرطة، بحسب موقع "الخليج" أن المشجعون هجموا على سائق سيارة فرنسي لانتزاع علم فرنسا الذي كان يلوّح به بعد الفوز على المغرب بنتيجة هدفين دون مقابل، لكن السائق سارع في إطلاق سيارته وسط الحشود ما نجم عنه مصرع الفتى الذي نقل إلى المستشفى وتوفي لاحقاً بسبب جروح خطرة.

belgique.jpg
 

وانتشرت صور لأعمال العنف والشغب التي اندلعت في مدن فرنسا الجنوبية، حيث استخدمت الشرطة الفرنسية خلالها العصي ومضخات المياه لتفرقة الحشود، فيما شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل أيضًا، تجمع لعدد من مشجعي المغرب حيث استخدمت الشرطة البلجيكية الغاز المُسيل للدموع لتفرقة المُتجمعين.

63909719_401.jpg

 

ويذكر أن منتخب فرنسا أنهى مغامرة نظيره المغربي في نصف نهائي كأس العالم 2022، بالفوز بهدفين دون مقابل، على استاد البيت في البيت، حيث سجل هدفي المباراة، ثيو هيرنانديز وكولو مواني في الدقيقتين 5 و79.

وواصل المنتخب الفرنسي، حملة الدفاع عن اللقب، ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، وسيواجه الأرجنتين في المباراة النهائية الأحد المقبل على ستاد لوسيل.

أما المنتخب المغربي سيلعب ضد كرواتيا على الميدالية البرونزية، في تكرار لمواجهة الفريقين بالدور الأول من النسخة الحالية، والتي انتهت بالتعادل السلبي في المجموعة السادسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد