إجازة اليوم الوطني البحريني 2022

اليوم الوطني البحريني

إجازة اليوم الوطني البحريني 2022 – تستقبل دولة البحرين يوم غد الجمعة 16 ديسمبر / كانون الأول 2022 ، ذكرى وطنية مهمة وينتظرها العديد من مواطني والمقيمي في البحرين ، ألا وهي اليوم الوطني البحريني 2022 والمعروف بعيد الاستقلال في ذكراه الـ 50.

ويتسائل العديد من الشعب البحريني عن إجازة اليوم الوطني البحريني 2022 ، وموعد إجازة اليوم الوطني الـ 50 ، والذي يعد من الأيام الوطنية المهمة والتي تستعد دولة البحرين للاحتفال بهذا اليوم الوطني التاريخي ، وتعتمد الحكومة البحرينية إجازة اليوم الوطني بشكل رسمي .

اليوم الوطني البحريني

يعرف اليوم الوطني البحريني باسم يوم استقلال البحرين ، ويمثل نهاية الاستعمار البريطاني في البحرين في 15 أغسطس 1971 وإلغاء معاهدة البحرين مع بريطانيا ، وتكون مدة الاحتفال بة يومين فقط حسب مرسوم ملكي ، وعيد الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش .

ويحتفل الشعب البحريني في الـ 16 من ديسمبر / كانون الأول من كل عام بذكرى استقلال بلاده ، والذي يعرف بـ يوم الاستقلال في البحرين ، او عيد الاستقلال واليوم الوطني في البحرين .

ويتم الاحتفال باليوم الوطني البحريني من خلال الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والعروض الغنائية ، ويستمر يومي 16و17 -12-2022 ، حتى نهاية الشهر وبداية السنة الجديدة بشكل غير رسمي .

موعد العيد الوطني البحريني 2022

اعتبرت البحرين يوم 16 ديسمبر / كانون الأول من كل عام هو تاريخ " العيد الوطني البحريني "، إذ تم تمديد احتفالات العيد الوطني البحريني لتشمل كذلك يوم 17 ديسمبر / كانون الأول.

ليكون العيد الوطني البحريني يومين وليس يومًا واحدًا، وفي العادة تستمر الاحتفالات بالعيد الوطني البحريني طوال شهر ديسمبر من كل عام .

إجازة اليوم الوطني البحريني 2022

تحتفل مملكة البحرين بالعيد الوطني البحريني الذكرى الـ 50 ، في يومي الجمعة والسبت 16 و17 من شهر ديسمبر/كانون الأول 2022 ، والذي يوافق يوم 22 و 23 جمادى الأول 1444.

وتتزين البحرين باللونين الأحمر والأبيض المكونين لعلم البحرين ، ويكون العيد الوطني البحريني عطلة رسمية في جميع أنحاء مملكة البحرين، على المستويين الحكومي والخاص.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني البحريني

تعد الخصومات والتخفيضات من أهم فعاليات اليوم الوطني البحريني ، والتي تشمل كافة الاسواق والمبيعات ابتهاجاً بهذه المناسبة التي تضفي على الجميع البهجة والسرور.

ويتم إقامة الحفلات الغنائية لنجوم الفن الخليجي والعربي والاستعراضات الشعبية البحرينية في الأسواق والمراكز التجارية .

بالاضافة الى إقامة فعاليات شعبية احتفالًا بالعيد الوطني البحريني 2022 ، حيث يعبر الكثير من أبناء البحرين فيها بفخرهم واعتزازهم بوطنهم.

ويشارك أبناء دول الخليج شعب البحرين احتفالاته في العيد الوطني البحريني 2022، مقدمين التهاني في مواقع التواصل الاجتماعي، داعين لهم بدوام نعمتي الأمن والأمان.

قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية إجازة اليوم الوطني البحريني 2022 وموعد اليوم الوطني البحريني 2022 ، والذي يعد من المناسبات الوطنية المهمة التي يحتفل بها الشعب البحريني بذكرى استقلال بلاده من بريطانيا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد