بالفيديو: جماهير المغرب في كأس العالم توجه رسالة للرئيس الفرنسي ماكرون

جمهور منتخب المغرب

جماهير المغرب في كأس العالم توجه رسالة للرئيس الفرنسي ماكرون - حيث تداول رواد مواقع التواصل مقاطع مصورة لهتافات الجماهير العربية " لا إله إلا الله محمد رسول الله" والتي هزت أرجاء استاد "البيت" في قطر، خلال مواجهة منتخب فرنسا ومنتخب المغرب العربي في النصف نهائي كاس العالم2022.

وجاءت هذه الهتافات بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي كان حاضرا في المقصورة الرئيسية لا ستاد البيت، من أجل تشجيع منتخب بلاده.

هذه الهتافات هي استجابة للدعوات التي طالبت بالرد على تصريحات سابقة لماكرون، والتي اعتبر فيها الإساءة للرسول الكريم "حرية رأي"، وذلك بعد نشر صحيفة كاريكاتورية فرنسية رسما مسيئا للنبي.

ورددت الجماهير العربية والمغربية الهتافات بين حين والآخر خلال المباراة وسط تفاعل جماهيري كبير في المدرجات.

ونشر الداعية الإسلامي، محمود الحسنات فيديو لهتاف الجمهور المغربي خلال المباراة، على صفحته الرسمية في "تويتر"، وعلق قائلا: "لا إله إلا الله محمد رسول الله.. جزاكم الله خيرا على الاستجابة"، إذ كان الداعية نشر تغريدة بتاريخ الـ12 من الشهر الجاري قال فيها: "أتمنى أن أسمع من الجماهير المغربية في مباراة فرنسا والمغرب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وهي تهز المدرجات".

وبدورها، أثنت الشيخة القطرية مريم آل ثاني، بهتاف الجماهير معلقة: "أجمل ما في مباراة فرنسا المغرب هي نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بترديد "لا إله إلا الله .. محمد رسول الله"في نصف نهائي كاس العالم FIFA مونديال قطر 2022".

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين

وعقب فوز المنتخب الفرنسي أمام نظيره المغربي 2-0، ضرب الأول موعدا مع الأرجنتين في نهائي كأس العالم الأحد المقبل 18 ديسمبر 2022، بينما يتواجه الثاني بمنتخب كرواتيا، وذلك لتحديد المركزين الثالث والرابع، السبت المقبل 17 ديسمبر 2022.

المصدر : وكالة سوا - روسيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد