من هو أبو أيمن المصري المطلوب لدى أمريكا ؟

أبو أيمن المصري

من هو أبو أيمن المصري المطلوب لدى أمريكا - تبحث الولايات المتحدة الأمريكية عن قيادي بارز في تنظيم القاعدة، يشتبه بوجوده في منطقة شبه الجزيرة العربية، فقد قامت السلطات الأمريكية في واشنطن بوضع مكافأة تقدر ب 5 ملايين دولار مقابل رأسه ، أو الإدلاء بأي معلومة عنه.

من هو أبو أيمن المصري ؟

أبو أيمن المصري أو المعروف باسم إبراهيم البناء، مواليد عام 1965، مصري يشتبه مسؤولون أمنيون بأنه قيادي في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
زعم مسؤولون أمنيون مرارًا أنهم قتلوه بصواريخ أطلقت من طائرات بدون طيار، وكانت احداها في أكتوبر 2011، إلى جانب ستة أفراد آخرين.

تمت إضافة إبراهيم البنا إلى قائمة المطلوبين لبرنامج المكافآت من أجل العدالة لوزارة الخارجية الأمريكية في 14 أكتوبر 2014.

اعتقال أبو أيمن المصري في اليمن

عام 2010 أعلن مسؤولي الأمن اليمنيين أنهم تمكنوا من اعتقال البنا في أغسطس، ونشرت صحيفة يمنية نصوص استجوابه في نوفمبر 2010، وتم نشر ملف شخصي، وزعم أن اسمه بالكامل هو «الشيخ إبراهيم محمد صالح البنا» وكنيته أبو أيمن المصري.

وأكدوا أنه اعترف خلال استجوابه بأنه كان عضوا في جماعة طلائع الفتح، فرع من جماعة الجهاد الإسلامي المصرية في وقت مبكر من عام 1993، عندما ذهب أعضاء الجماعة إلى السر بعد الاشتباه في أنهم وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء المصري عاطف صدقي.

وفر البنا إلى اليمن حيث كان عضوا في جماعة تنظيم القاعدة التي كان يقودها الأخوان أيمن الظواهري ومحمد الظواهري.

أنباء مقتل أبو أيمن المصري

ورد أن إبراهيم البنا قُتل على يد مسلحين من حركة نور الدين الزنكي في سوريا في 15 فبراير 2018، هذه الأنباء لم تثبت صحتها حتى الآن.

نظرًا لأن الولايات المتحدة لم تؤكد وفاة البنا، فإنه لا يزال موضع مكافأة قدرها 5 ملايين دولار من برنامج المكافآت من أجل العدالة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد