فرنسا تصل لنهائي كأس العالم بفوزها على المغرب

فرنسا تصل لنهائي كأس العالم

تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المغرب بهدفين دون رد، في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما على استاد البيت، ليضرب الديوك موعدًا أمام الأرجنتين في المباراة النهائية.

على عكس البداية القوية من منتخب المغرب، نجح منتخب فرنسا في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة السادسة من زمن المباراة، بعد عرضية أرسلها جريزمان، سددها مبابي بقدمه اليسرى لترتطم بدفاع المغرب، وتصل إلى ثيو هيرنانديز الذي سددها في المرمى.

وتصدى القائم لتسديدة صاروخية من المهاجم جيرو بالدقيقة 17 من عمر المباراة، بعد انفراد بالحارس المغربي ياسين بونو، لتتحول إلى ركلة مرمى.

وشهد الشوط الأول أفضلية كبيرة للمنتخب المغربي الذي أهدر الكثير من الفرص، أبرزها بالدقيقة 45، بعما أرسل حكيم زياش كرة عرضية، لعبها جواد الياميق بركلة خلفية مزدوجة تصدى لها هوجو لوريس حارس فرنسا صعبوة.

الشوط الثاني المنتخب المغربي سيطر تمامًا على المباراة، وأهدر الكثير من الفرص التي كادت أن تأتي بالتعادل لأسود الأطلس، وسط تألق دفاعي فرنسي.

وعلى عكس سير المباراة، أضاف راندال مواني الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي بالدقيقة 81، بعد مهارة رائعة من مبابي الذي اخترق دفاع المغرب، ليسدد كرة ترتد من مدافعي الأسود وتصل أمام مواني أمام المرمى ليضعها بسهولة.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي مساء يوم السبت المقبل، لتحديد صاحب المركز الثالث والذي سيحصل على الميدالية البرونزية، بينما يخوض فرنسا والأرجنتين نهائي كأس العالم 2022 يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد