كأس العالم 2022.. أبرز المرشحين للتتويج بالقفاز الذهبي

ياسين بونو حارس المنتخب المغربي.jpeg

كأس العالم 2022.. أبرز المرشحين للتتويج بالقفاز الذهبي - حيث تألق العديد من اللاعبين وظهروا بأداء مبهر خلال مباريات كأس العالم 2022، ونستعرض في هذه المقالة أبرز حراس المرمى الذين تالقوا خلال كأس العالم وصنعوا الفارق مع منتخباتهم للوصول إلى المراكز المتقدمة.

وكان لتألق حراس المرمى أثر بارز في إقصاء العديد من الفرق والمنتخبات الكبرى، كبلجيكا وإسبانيا والبرازيل وكرواتيا وغيرهم، فمن هو الحارس المرشح للتويج بالقفاز الذهبي كأفضل حارس في كأس العالم 2022.

أبرز المرشحين للتتويج بالقفاز الذهبي

ونستعرض لكم عبر وكالة "سوا" فيما يلي أبرز الحراس الذين صنعوا المفاجآت بتألقهم المدوي أمام الكبار، وسوف يتنافسون على لقب "القفاز الذهبي" في البطولة:

الأسد المغربي ياسين بونو

حيث نجح المغرب في إقصاء إسبانيا من منافسات دور الـ16، في مفاجأة كبيرة، نظرا لأن لا روخا كان من المرشحين للتتويج بلقب المونديال.

وسيّر الأسود المباراة نحو ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتعملق ياسين بونو، حارس المغرب، وكانت له الكلمة العليا في المباراة بعدما تصدى لركلتي ترجيح في تألق استثنائي، ليقود المغرب للتأهل لربع النهائي في إنجاز تاريخي لأسود الأطلس.

ياسين بونو لحظة تصدى إحدى ركلات الترجيح في مباراة المغرب أمام إسبانيا.jpg


العملاق كرواتي ليفاكوفيتش

في ربع النهائي، وأمام منتخب البرازيل الذي كان المرشح الأول للقب كأس العالم، تألق دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى كرواتيا، ومنح بلاده فرصة إقصاء الفريق الأقوى بالبطولة.

وتألق ليفاكوفيتش طوال 90 دقيقة، قام فيها بـ 9 تصديات كبيرة، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية ثم لركلات الترجيح بعد النهاية بالتعادل (1-1).

وفي ركلات الترجيح، تصدى ليفاكوفيتش لركلة جزاء سددها رودريجو، ليساهم في تأهل كرواتيا لنصف النهائي على حساب البرازيل. 

images (1).jpg
 

ولكن تلقت شباك ليفاكوفيتش ثلاث أهداف نظيفة أمام الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم 2022، الأمر الذي مكن المنتخب الأرجنتيني من الصعود للنهائي، فيما تتبقى مباراة أمام كرواتيا لتحديد المركز الثالث يواجه فيها الخاسر من مباراة المغرب وفرنسا اليوم.

منقذ الأرجنتين مارتينيز

مواجهة الأرجنتين وهولندا، سارت في طريق صعب وقاسٍ على راقصي التانجو، فبعد أن تقدموا بنتيجة (2-0)، سجل "الطواحين" هدفين بالدقائق الأخيرة 83 و90+11، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وحتى مع التوجه لركلات الترجيح، كان التوقع هو عبور هولندا، لكن إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، كانت له الكلمة العليا في ركلات الترجيح، حيث تصدى لأول ركلتي ترجيح من أقدام فيرجيل فان دايك وستيفن برجيوس، ليقود التانجو للمربع الذهبي.

تنزيل (12).jpg
تنزيل (11).jpg
وبذلك نكون قد استعرضنا لكم أبرز المرشحين للفوز بالقفاز الذهبي كأفضل حارس في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والذي من المقرر أن نشهد مباراته النهائية في 18 ديسمبر الجاري على استاد لوسيل المونديالي.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد