كأس العالم 2022 يتسبب بإصابة شاب بشلل في الوجه

متابع يشاهد مباريات كأس العالم

كأس العالم يتسبب بإصابة شاب بشلل في الوجه_ يحظى كأس العالم بمتابعة كبيرة جدا ومستمرة خاصة من قبل الرجال، لكن هذا لا يعني السهر لساعات طويلة والحرمان من النوم في سبيل مشاهدة المباريات، لما له من امراض خطيرة قد تصيب الإنسان.

وهذا ما حدث مع شاب صيني من ووهان بمقاطعة هوبي وسط الصين، يبلغ من العمر 26 عامًا، حيث أصيب بشلل في الوجه، بعد قضاء بضع ليال لمدة أسبوع في مشاهدة مباريات كأس العالم دون نوم لساعات كافية.

حيث كان "كاو" مهتمًا بالذهاب إلى منزله بعد مغادرة العمل ومشاهدة المباريات من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا ثم الذهاب إلى العمل بعد ذلك بساعتين.

وبدون إدراك من "كاو" أن قلة النوم ستؤثر سلبًا على صحته، قائل: "نمت لمدة ساعتين فقط بعد مشاهدة إحدى المباريات، وعندما استيقظت شعرت بالتعب الشديد، لم أهتم للأمر كثيرًا ولكن بعد فترة لم تتحسن حالتي وأثرت على عملي".

وبعد بضعة أيام شعر "كاو" باعوجاج في شفتيه، وأصبح غير قادر على تحريك جفنيه، معتقدا " كاو" أن الأمر مؤقت وأن هذه الأعراض ستزول، إلا أن الحالة ازدادت سوءًا لذا قرر الذهاب إلى المستشفى.

وبمجرد الذهاب للمستشفى، تم تشخيص "كاو" بإصابته بشلل في الوجه مع ضرورة الخضوع لعلاج مُخصص للتخفيف من الأعراض.

وأشار الأطباء إلى أن سبب إصابة "كاو" بالشلل كانت قلة النوم لفترة طويلة.

ويذكر أن الجرعة المناسبة من النوم هي 7 ساعات بالتمام والكمال، بالنسبة لمن يريدون الحفاظ على وظائف الدماغ بداية من منتصف العمر، وفي حالة النوم لعدد ساعات أقل أو أطول، فإن الإنسان يصبح أكثر عرضة لتدهور القدرات الذهنية.

المصدر : وكالة سوا_ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد